مراكش: السلطات المحلية تشن حملة موسعة لتحرير الملك العمومي بحي “عين ايطي”

مراكش: السعيد الزوزي

قامت السلطة المحلية للملحقة الادارية النخيل “عين ايطي”، صباح يومه الثلاثاء  19 دجنبر الجاري، رفقة أعوانها وعناصر القوات المساعدة بتعبئة الوسائل والآليات اللوجستيكية المتمثلة في شاحنتين تابعة للمجلس الجماعي، بحملة تطهيرية لتحرير الملك العمومي الذي يستغل بشكل غير قانوني من طرف الباعة الجائلين وأصحاب المحلات التجارية داخل نفوذ ملحقة “عين ايطي”.

 

وفي هذا السياق وفق مصادر متطابقة، فإن سياسة السلطات المحلية بالملحقة الإدارية النخيل أو غيرها من الملحقات الهادفة لتحرير الملك العمومي قد خلقت حدثا مهما وبارزا، عبر تطوير حسن التواصل بشكل إيجابي بين القائد وأعوانه وحزب الباعة الجائلين أمام الفوضى التي كانت تعرفها بعض الشوارع والأزقة سابقا، من احتلال عشوائي للملك العام، واستيطان بشكل دائم بحي “عين ايطي” بتراب جماعة النخيل.

و في ذات السياق عبر أغلب الباعة الجائلين عن استعدادهم للمساهمة ومؤازرة كل الجهود المبذولة، حيث يبدو أن هدف هاته الحملات المنتظمة والمتواصلة هو تحرير جميع النقط السوداء التي كانت موضع انتقادات لاذعة من طرف السكان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ من شأن هذه الخطوات المهمة تحسين الحياة بكل أحياء مدينة النخيل، والوقوف على مفتاحين أساسيين في النجاح الملحوظ الذي حققته السلطة المحلية.

أوله دور أعوان السلطة في نجاح اللقاءات التواصلية للقائد، وإنصاته لمطالب الشارع، وحنكته في خلق تفاعل كبير مع السكان ومع مختلف المحتلين من حزب الباعة الجائلين.

أما المفتاح الثاني فهو سهولة تنفيذ البرنامج المسطر، لضمان سلامة العملية وتفادي أي مشاكل تنفيدية وتحريرية وتنظيمية بإجماع المصادر المتتبعة للشأن المحلي.

وبحسب مصادر تابعة للسلطات المحلية فقد أكدت للجريدة في اتصال هاتفي، أن مسيرة تحرير الملك العمومي التي يديرها شخصيا الوالي الجديد لجهة مراكش آسفي، الذي تم تعيينه مؤخرا، السيد فريد شوراق، والتي تصبو إلى النجاح، إذ أنها ساهمت في تسهيل حركة المرور وتحسين جودة الحياة للسكان المحليين ولزوار مدينة الحمراء.

التعليقات مغلقة.