الدرك الملكي يسقط عصابة “الفراقشية” المختصصة في سرقة البهائم بسطات‎

محمد امار

أوقفت عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية سيدي حجاج أولاد امراح عصابة مختصة في سرقة المواشي والأبقار، (الفراقشية)، كما حجزت سيارتين مزورتين وعددا كبيرا من رؤوس الماشية.

 

 

 

عملية التوقيف جاءت بعد تلقيها عدة شكايات من مواطنين كانوا ضحايا لسرقة بهائهم من داخل ضيعات تنتشر على صعيد إقليم سطات. 

واقعة تكرر أحداث الاعتداء على أملاك الغير، دفعت القائد الإقليمي للدرك الملكي بسطات للتدخل شخصيا واعطاء تعليماته لتسخير كل الامكانيات المتاحه لتوقيف العصابة التي روعت الساكنة الفلاحية بالإقليم.

وفي هذا الشأن فقد عرفت عدة مناطق تابعة للاقليم نشر سدود قضائية ودوريات على مدار الساعة، وهو ما مكن من توقيف العصابة بمنطقة أولاد فارس، التابعة ترابيا لدائرة بن احمد بإقليم سطات.

وقد أكدت ذات المصادر بأن عدد الموقوفين بلغ خمسة أشخاص ممن روعوا ساكنة الإقليم والتي كان آخرها وابرزها السطو على معصرة لزيت الزيتون بضواحي سطات باستعمال السلاح.

وقد تم وضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة، للاستماع لإفاداتهم في الموضوع في محضر رسمي قبيل تقديمهم أمام القضاء المختص بتهم تتعلق ب “تكوين عصابة اجرامية خطيرة مختصة في سرقة المواشي والابقار”. 

تجدر الإشارة إلى أنه وخلال عملية التوقيف فقد تم حجز سيارات من نوع 207 و307 مزورة كانت تستعمل في نقل المسروقات، و276 رأسا من الأغنام و37 رأسا من الأبقار من متحصلات المسروقات كانت موزعة على ثمان إسطبلات تعود للعصابة بذات المنطقة.

 

 

يشار إلى أن عملية الإيقاع بأفراد العصابة تمت بالتنسيق بين عناصر الدرك الملكي بسطات وبرشيد.

التعليقات مغلقة.