بعد إضراب الأساتذة : ممونو وزارة التربية الوطنية يدعون لاعتصام مفتوح، و يعلنون الرفض لتعديلات النظام الأساسي الجديد.

بعد إضراب الأساتذة، دعا ممونو وزارة التربية الوطنية لاعتصام مفتوح، و أعلنوا الرفض لتعديلات النظام الأساسي الجديد.

في هذا السياق، دعت التنسيقية الوطنية لمموني وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة إلى خوض اعتصام مفتوح رفضا للتعديلات التي تقترحها الوزارة عقب اتفاق 10 دجنبر الجاري، متهمة الوازرة بـ”الالتفاف على مطالبها”.

وذكرت التنسيقية أنه “بعد اطلاعها على جدول التعديلات المقترحة من طرف الوزارة الوصية لنسخ مرسوم النظام الاساسي لـ6 أكتوبر 2023، تبين لها بالملحوظ التفافها على اتفاق 10 دجنبر 2023 خاصة المادة 9 منه”، مشيرة إلى أن إلى أن الوزارة “اقترحت فتح مجال تغيير الإطار للممونين ومستشاري التوجيه والتخطيط لولوج إطار مفتش خاص بالمرتبين في الدرجة الممتازة وفي مدة لا تتجاوز 3 سنوات”.

في هذا الصدد، و “في الوقت الذي كان الممونون ينتظرون فيه تجويد مخرجات اتفاق 10 دجنبر بحيث تتم ترقية جميع الممونين والمستشارين في التوجيه والتخطيط دون قيد أو شرط (وعلى دفعات)، تبين لهم أن مقترح الوزارة بتر المطلب العادل و المشروع لهذه الفئة، غير المنصف وسيخلف ضحايا جدد”.

وبناءََ عليه، نبه المكتب الوطني لتنسيقية مموني وزارة التربية الوطنية “الجميع من مغبة إجازة واعتماد صيغة التعديل الوزاري المقترح”، معربا عن “رفضه مقترح الوزارة جملة وتفصيلا”.

كما أعلن المكتب ذاته “تمسكه بحق تغيير الإطار دون قيد أو شرط لجميع الممونين المزاولين للمهام في تاريخ نشر النظام الاساسي بالجريدة الرسمية، داعيا “كافة اللجان النقابية والمستقلة لأطر الممونين والمستشارين للتنسيق من أجل خوض كافة الأشكال النضالية لاسترجاع الحق المغتصب بدءا باعتصام مفتوح يحدد زمانه ومكانه في قادم الأيام”.

التعليقات مغلقة.