غليان بالمعهد الوطني للعمل الاجتماعي بطنجة بطله الكاتب العام‎

أصوات

لا حديت داخل المعهد الوطني للعمل الاجتماعي بطنجة سوى عن ترشح الكاتب العام للمعهد لمنصب أستاد محاضر بنفس المعهد، في غياب لمبدأ الشفافية والتنافس الشريف بين المترشحين ولكل الخطب الملكية التي تدعوا الى الجدية وتكافؤ الفرص.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن الكاتب العام للمعهد  قيادي بحزب العدالة والتنمية استقدمته الوزيرة السابقة لوزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة للعمل بديوانها بعد أن كان معلما بإحدى مدارس التابعة للمديرية الإقليمية لتاونات.

 

 

يشار إلى أن المنصب موضوع التباري يحمل نفس عنوان أطروحة الدكتوراه التي تقدم بها الكاتب العام بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بوجدة الشيء الذي يعني أنها وضعت على المقاس وأن المتنافسين ليسوا سوى كومبارس لإضفاء الشرعية على مسرحية التوظيف.

 

 

وفي هذا السياق أبدى مجموعة من أساتدة المعهد تذمرهم الشديد من الأوضاع التي يعيشها المعهد مع ما يميزها من عشوائية في التسيير ومحاربة الأصوات النقابية وإخراسها دعمت لنقابة الكاتب العام للمعهد.

 

 

كم استهجن الأساتذة ما أسموه الإخراج الرذيء لهذه المسرحية التي تنتفي فيها أبسط شروط التنافس النزيه بين المرشحين اعتبارا لكون نتيجة المباراة محسومة مسبقا، وفق إفادتهم.

التعليقات مغلقة.