الوزيرة بنعلي تصف برلمانيين ووسائل إعلام بالأبواق بعد تفجير فضيحة كوب 28‎

جريدة أصوات

المداني افريني 

قالت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي أن مشاركة المغرب  في مؤتمر المناخ كوب 28 بالإمارات  ضم قطاعات حكومية مختلفة وعدد كبير من الفاعلين في القطاع الخاص والمجتمع المدني . 

 

وخلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب قالت أن وزارتها شاركت في المؤتمر بعشرة مشاركين كانوا يتناوبون على المفاوضات وتدبير الرواق وأنشطة الوزارة والقطاعات الحكومية الأخرى .

 

 

ووصفت السيدة الوزيرة الأحزاب السياسية والنواب البرلمانيين ووسائل الإعلام بالأبواق التي تشوش على العمل الجاد حول تعليقهم على عدد أعضاء الوفد المغربي في كوب 28 بانه أساء ألى إفريقيا وإلى المغرب .

 

 

وطالب عضو الفريق الحركي بمجلس النواب  والأمين العام لحزب  للحركة الشعبية  محمد أوزين السيدة الوزيرة بالكشف عن المشاركين ضمن الوفد  المغربي لقمة المناخ والجهات التي تكلفت بمصاريف رحلاتهم حيث بلغ العدد 823 شخصا أقلتهم طائرتان من نوع إيرباص A38 وبتكلفة قدرت ما بين  5,76 و 12,34 مليون درهم موضحا أن 80% من المشاركين في الفد غير ضروريين ولا مهمة محددة لهم وليس لهم أي دور فاعل ولا اختصاص يبرر مشاركتهم في قمة المناخ .
وعلى ضوء المبدأ الدستوري القاضي بربط المسؤولية بالمحاسبة طالب أو زين وزيرة الانتقال الطاقي عن حقيقة هذه الأخبار مطالبا إياها بتقديم توضيحات بشأن هويات المشاركين والمعايير المعتمدة لتحديد الأهمية للمشاركة في هذه القمة العالمية  .

التعليقات مغلقة.