إدارة الجمارك تعلن عن معايير جديدة لبيع السجائر بالمغرب‎

جريدة أصوات

المداني افريني 

 

 

أفادت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بأن معايير جديدة  تتعلق بتركيبة  السجائر المعروضة للبيع في السوق المغربية ستدخل حيز التنفيد إبتداء من فاتح يناير 2024.

 

 

وأصدرت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة في بلاغ لها الى علم العموم أن أحكام المرسوم رقم 235231  الصادر بتاريخ 18 شتنبر 2021 المحدد للمستويات القصوى للقطران والنيكوتين وأول أوكسيد الكاربون في السجائر المعروضة للبيع في السوق المغربية ستدخل حيز التنفيد ابتداء من فاتح يناير 2024.

 

 

وأوضح المصدر أن المستويات القصوى حددت في 10 ملغرام بالنسبة للقطران و 1 ملغرام بالنسبة للنيكوتين و 10 ملغرام  لأول أوكسيد الكربون مشيرا إلى أنه يمنع بالتالي تسويق السجائر التي تحتوي على نسب تفوق هذه المستويات .

 

 

 

وأضاف أنه من أجل التأكد من مطابقة السجائر المعروضة بالسوق المغربية لهذه المعايير الجديدة فإنه يجب أن ترفق جميع عمليات عرض إستهلاك السجائر المستوردة أو المنتجة محليا بنتائج التحاليل المخبرية المنجزة من طرف المختبرات المعتمدة  المختصة في هذا المجال .

 

 

وأشار البلاغ أن المرسوم المذكور أعلاه يعين إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة كإدارة مسؤولة عن مراقبة المحتويات آلتي السالفة الذكر للسجائر المستوردة أو المنتجة محليا .

التعليقات مغلقة.