إعطاء الإنطلاقة للدعم المباشر الخاص بالسكن

جريدة أصوات

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، التي تروم تحسين ظروف و إطار عيش المواطنات و المواطنين، يدخل برنامج الدعم المباشر للسكن حيز التنفيذ ابتداءا من فاتح يناير2024.

 

 

وبهذه المناسبة، صرحت فاطمة الزهراء المنصوري، و زيرة إعداد التراب الوطني و التعمير و الإسكان و سياسة المدينة قائلة: ” لقد تم إعطاء الانطلاقة الفعلية لبرنامج الدعم المباشر للسكن ابتداءا من فاتح يناير 2024.

 

 

وستمكن المنصة الرقمية ” دعم السكن” او “DAAM SAKANE”، التي تم إطلاقها، المواطنات و المواطنين المغاربة الذين لهم الاهلية من الاستفادة من هذا البرنامج الذي أعلن عنه خلال جلسة العمل التي ترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله و أيده، يومه الثلاثاء 17 اكتوبر 2023″.

 

 

 

 

كما افادت الوزيرة أن ” هدفنا، من خلال تنفيذ هذا البرنامج الجديد، هو الاستجابة للطلب الكبير الذي عبرت عنه كل من الطبقة الاجتماعية ذات الدخل المنخفض و كذا الطبقة المتوسطة عبر مساعدتهم و مواكبتهم في الحصول على سكن لائق و ذو جودة”.

 

 

وستمكن منصة www.daamsakane.ma من تبادل البيانات بين مختلف الشركاء من أجل تنفيذ هذا البرنامج، وذلك في الآجال المحددة. وفي إطار تبسيط الإجراءات و المساطر، أصبح الولوج للنظام المذكور رقميا بالكامل بالإضافة إلى توفير جميع الخدمات عبر هذه المنصة. و في هذا الإطار يمكن للمستفيدين التسجيل إلكترونيًا ومتابعة ملفاتهم من خلال منصة الويب أو من خلال تطبيق الهاتف المحمول

التعليقات مغلقة.