توقيف 33 شخصا بشبهة التجسس لحساب جهاز الموساد بتركيا‎

جريدة أصوات

المداني افريني 

 

 

الموساد كان يخطط لاختطاف في حركة حماس بتركيا للحصول على معلومات تتعلق بالفلسطينيين المقيمين بأراضيها .

 

 

أوقفت السلطات التركية اليوم الثلاثاء 33 شخصا يشتبه في تجسسهم لصالح جهاز الموساد الإسرائيلي حسب وسائل إعلام تركية دون تحديد جنسياتهم .

 

 

وصرحت وكالة الأناضول الرسمية أن هؤلاء أوقفوا خلال عمليات أمنية في ثماني محافظات محيطة بإسطنبول مشيرة إلى أن مهامهم كانت تشمل عمليات خطف واستطلاع .

 

 

وحسب وسائل الإعلام فإن المدعي العام التركي أمر باعتقال 46 مشتبها في تورطهم في مخطط للموساد لاستهداف أجانب في تركيا في ما ان القبض على 33 منهم ويجري حاليا البحث عن 13 آخرين هاربين .

 

 

ووفق معلومات فإن جهاز الموساد كان يهدف ويخطط لاختطاف أجانب في تركيا بينهم أعضاء في حركة حماس والحصول على معلومات تتعلق بالفلسطينيين المقيمين في الأراضي التركية .
وكان الرئيس التركي طيب أردوغان قد وجه تحذيرا شديد اللهجة لإسرائيل قائلًا أنها ستدفع ثمنا باهضا اذا حاولت استهداف قادة من حركة حماس على الأراضي التركية .

 

 

وأضاف قائلا للصحافيين أثناء عودته من قطر حيث حضر القمة الخليجية بالدوحة أن تركيا ليست دولة تأسست أمس وعلى الجميع آلا ينسى ذلك بعد إعلان رئيس الأمن العام الإسرائيلي الشاباك رونين بار على أن تعليمات صدرت بالقضاء على زعماء حماس في أي مكان في العالم .

 

 

وأستدعى أردوغان سفير أنقرة لدى تل ابيب وطالب بمحاكمة القادة والزعماء السياسيين الإسرائيليين بتهمة ارتكاب جرائم حرب في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

التعليقات مغلقة.