مواطنون يشتكون تعرضهم “للنصب” من طرف شركة عقارية بضواحي الجديدة‎ والشركة تنفي

المداني افريني 

اشتكى عشرات من المغاربة العاملين في الخارج من تعرضهم “للنصب” من قبل شركة عقارية بمنطقة البئر الجديد بإقليم الجديدة، فيما نفى ممثل الشركة القيام بذلك. 

 

 

 

وفي السياق فقد ادعى 227 زبونا بأنهم تعرضوا للنصب والاحتيال من طرف شركة تدعى “SAWLBAT” في تجزئة “لكولين” بالبئر الجديد، وفق شكاية رفعوها لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالجديدة. 

وقد قال الضحايا في تلك الشكاية إن الممثلين القانونيين للشركة قاموا منذ 2012 بشراء تجزئة سكنية على شكل رسوم عقارية تتمثل في T12867/J T13835/J وT12986/J وT12987/J وT11914/J المتعلق بالعقار الكائن ببئر الجديد عمالة الجديدة، وأنهم بدأوا بإيهام معارفهم بأنهم قاموا بجميع الإجراءات الإدارية المتعلقة بشراء الأرض. 

وقد شرع عدد من الضحايا منذ عام 2013 بعد تسديدهم لمبلغ البقع الأرضية في بناء منازلهم بالتجزئة رغم أن الرسم العقاري لا زال في اسم الشركة ظنا منهم أنهم سيحصلون على رسم عقاري خاص ببقعهم لكن الأمر لم يحصل ليتبين لهم لاحقا أنهم وقعوا ضحية “نصب واحتيال”، وفق إفادتهم. 

وناشد الضحايا وكيل الملك بالتدخل العاجل والفوري لإجراء بحث مفصل ودقيق في الموضوع.

وفي سياق متصل قال “بوشعيب خيري”، أحد أصحاب شركة “SAWLBAT” إن كلمة “نصب كبيرة جدا والدليل أن مشروع التجزئة انتهت 90 % من أشغاله منذ أربع سنوات بما في ذلك تجهيزه بالماء والكهرباء”. 

وأضاف أن عدد البقع يصل إلى 226 بقعة وأن الأشخاص الذين اشتروا ودفعوا مبالغ مالية سلمت لهم وثائق مقابل ذلك، وأن كل عملية بيع تمت بتدقيق لكن عند عملية التسليم اصطدموا بمعطيات ضمن دفتر التحملات تقضي ببناء مقاطعة قبل التسليم، وهو ما أخر العملية.

التعليقات مغلقة.