وفاة مريض بعد خضوعه لعملية بمصحة خاصة يجر طبيبا وآخرين إلى المحاكمة

يتابع طبيب مختص في أمراض الأنف والحنجرة في حالة اعتقال من أجل تهم “التسبب في القتل غير العمد بسبب الإهمال، وطلب فائدة من طرف موظف عمومي، وقبول استئجاره بصفته طبيبا بالقطاع العام من صاحب عيادة ومدير مصحة”.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى شهر أكتوبر 2023، عندما توفي مريض داخل المستشفى الإقليمي في خنيفرة، بعد خضوعه لعملية بإحدى المصحات الخاصة بمدينة أزرو من طرف الطبيب المعتقل، المتابع أيضا بتهمة “مزاولة مهنة الطب خارج القطاع الذي قيد برسمه في الجدول وعدم تحيين تقيده في الجدول”.

وإلى جانب الطبيب، يتابع ثلاثة أشخاص آخرين في نفس الملف في حالة سراح، وهم صاحب مصحة خاصة، وصاحب عيادة وممرض، والذين وجهت لهم تهم “مزاولة عمل مهني يدخل في مهنة الطب بوجه غير قانوني، واستئجار طبيب بالقطاع العام والحد من استقلاليته”، إضافة إلى “عدم التوفر على عقد التأمين عن المسؤولية المدنية المهنية، والمشاركة في التسبب في القتل غير العمدي بسبب الإهمال”.

وكانت الشرطة القضائية بخنيفرة قد فتحت بحثا قضائيا، بتعليمات من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، بغاية تحديد ظروف وملابسات وفاة المعني بالأمر.

هذا، وقد انتقل فريق من الشرطة للمصحة التي خضع بها الهالك للعملية، مرفوقا بعناصر من شرطة أزرو، للاطلاع على ملفه الطبي والوقوف على الظروف والملابسات التي خضع فيها للعملية الجراحية التي تسببت في وفاته.

التعليقات مغلقة.