تعادل بين الكونغو وزامبيا يخدم مصالح المغرب ويجعل المنتخب المغربي منفردا بصدارة المجموعة السادسة

حسم التعادل الإيحابي هدف لمثله، مباراة المنتخب الزامبي والكونغو الديمقراطية، التي جرت أطوارها، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب لوران بوكو، بمدينة سان بيدرو الإيفوارية، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

ودخل الطرفان المباراة في جولتها الأولى بعزيمة افتتاح التهديف مبكرا، ومن ثم الحفاظ على التقدم، لبداية العرس الأفريقي بثلاث نقاط، تمكنهما من اعتلاء صدارة المجموعة السادسة، مناصفة مع المنتخب الوطني المغربي، الذي انتصر في مواجهته الأولى بثلاثية نظيفة على تنزانيا.

وتمكن المنتخب الزامبي من افتتاح التهديف في الدقيقة 23 عن طريق اللاعب كينجس كانغو، إلا أن فرحة الزامبيين بالتقدم لم تدم طويلا، بعدما استطاع فريق الكونغو الديمقراطية تعديل النتيجة بعد أربع دقائق عن طريق اللاعب يوان ويسا، معيدا المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث مجددا كل منتخب عن هدف الانتصار الذي سيضمن به النقاط الثلاث.

وحاول الطرفان الوصول إلى الشباك للمرة الثانية من خلال المحاولات التي أتيحت لهما، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، نتيجة التسرع في اللمسة الأخيرة بعد الوصول لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، لتتواصل المباراة في شد وجذب بين المنتخبين، دون أي جديد يذكر في عداد النتيجة، ما جعل الجولة الأولى تنتهي بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

وبدأ منتخب الكونغو الديمقراطية الجولة الثانية مندفعا منذ صافرة الحكم، سعيا منه لزيارة شباك لاورنس مولينغا للمرة الثانية، إلا أن تألق هذا الأخير في التصديات، حال دون تحقيق المبتغى، ناهيك عن قلة تركيز اللاعبين في إنهاء الهجمات، في الوقت الذي اعتمد لاعبو زامبيا على الهجمات المرتدة التي لم تعط أكلها لافتقادها للدقة.

واستمرت الأمور على ما هي عليه فيما تبقى من دقائق، هجمات متكررة من الطرفين بحثا عن هدف الانتصار، دون تمكن أيٍّ منهما من تحقيق مراده، في ظل تسرع اللاعبين في اللمسة الأخيرة، ناهيك عن الوقوف الجيد للحارسين ليونيل مباسي نزو، ولاورنس مولينغا، لتنتهي بذلك المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة فيما بينهما، بنقطة لكل واحد منهما، حيث رفع فريق الكونغو الديمقراطية رصيده إلى نقطة واحدة في وصافة المجموعة السادسة، فيما وصل رصيد زامبيا إلى نقطة كذلك في الرتبة الثالثة، بينما يتصدر المنتخب الوطني المغربي الترتيب بثلاث نقاط، علما أن تنزانيا يتواجد في المركز الرابع “الأخير” بدون نقاط.

التعليقات مغلقة.