الجدل التحكيمي بثمن نهائي كأس الملك بين ريال مدريدل أتلتيكو

 

تغلب أتلتيكو مدريد على غريمه التقليدي ريال مدريد بأربعة أهداف لهدف، بثمن نهائي كأس الملك، لينجح “الروخيبلانكوس” في العبور إلى الدور التالي، في اللقاء الذي أقيم على ملعبه “ميتروبوليتانو”.

وسجل أتلتيكو هدف التقدم عن طريق سامويل لينو، الذي أثار بعض الجدل التحكيمي، لكن جمال الشريف، الخبير التحكيمي الخاص بـ”العربي الجديد، أكدت صحته، في الوقت الذي شهد هدف التعديل للريال اعتراضا كبيرا من لاعب الفريق المنافس، حول وجود حالة دفع على الحارس يان أوبلاك.

وعن هذا الهدف، قال جمال الشريف: “الهدف صحيح وسليم للريال. أخطأ حارس المرمى بعدما ارتقى 3 لاعبين أمامه. كان هناك التحام طبيعي في إطار المنافسة على الكرة والحارس أتى من خلف المجموعة ومد يده وأخطأ بالتعامل، لعب الكرة بوجه يده لتتحول إلى الخلف وتهذب وتدخل في المرمى. قرار الحكم صحيحا”.

وعدل خوسيلو النتيجة للفريق الملكي من كرة رأسية في الدقيقة الـ88، الذي شهدت اعتراضا من الطرف الثاني، وعنه قال الشريف: “لعب بيلنغهام كرة عرضية باتجاه خوسيلو الذي كان في موقف صحيح في تلك اللحظة، حيث حاول خيمنيز مد قدمه اليمنى في محاولة للتصدي أو للتمريرة أو منعها، فأصبحت قدمه اليمنى هي الأقرب لخط مرماه من مهاجم الريال. إذن خوسيلو كان في موقف صحيح لا تسلل فيه وهو ما أكدته تقينة الفار”.

وفي الدقيقة الـ11 بعد المئة، ألغى حكم المواجهة هدفا للفريق الملكي بداعي وجود تسلل على الإنكليزي بيلنغهام، حيث اصطدمت الكرة بالمدافع وذهبت نجو نجم الريال. المدافع لم يكن لديه الوقت والمسافة للعب الكرة بقدمه بشكل متعمد، وبالتالي استفاد لاعب الريال من موقعه كمتسلل ومن ثم حصل على الكرة وسدد لترتد ويحرز زميله هدف التعادل لكن المساعد الذي كان يقف في مكان صحيح ألغاه. القرار صحيح وتم تأكيده من غرفة تقنية الفار”.

التعليقات مغلقة.