الإعلام الإسباني يكشف زيف تصريحات أميناتو حيدر و يكذب إتهاماتها للمغرب

جريدة أصوات

كشفت الصحافة الإسبانية، أن مدريد قررت منح تمديد الإقامة للانفصالية أميناتو حيدر، داخل إسبانيا لـ”ظروف خاصة”، وهو ما يؤكد بطلان الاتهامات التي وجهتها للمغرب  سابقا في تصريحات صحفية، متهمة فيها المغرب بتوجيه “أوامر سياسية” للسلطات الإسبانية تفيد رفض تمديد إقامتها.

وحسب نفس المصادر، فإن أميناتو حيدر تلقت أول أمس السبت إعلاما بتمديد إقامتها في إسبانيا وهو ما سيسمح لها بالعودة بعد توجهها إلى مدينة العيون المغربية لزيارة أحد أقاربها بسبب المرض.

 

 

 

  

وقالت محامية أميناتو حيدر، بأن السلطات الإسبانية قررت منحها إقامة بسبب “ظروف خاصة”، بالرغم من أن الانفصالية المعنية خالفت القوانين المعمول بها لتجديد إقامتها بسبب تغيبها لفترات طويلة في السنوات الأخيرة عن إسبانيا، ما ينفي أحقيتها قانونيا  بالمطالبة بتجديد إقامتها.

 

 

 

وبالرغم من كل هذه التجاوزات، إلا أنها لم تتردد في الأيام الأخيرة من اتهام المغرب بشكل مباشر، بأنه هو الذي يقف وراء رفض إسبانيا تجديد إقامتها بدون أي سند أو دليل يؤكد ذلك.

ويتضح من خلال ما تتداوله الصحافة الإسبانية، أن الاتهامات السريعة التي تطلقها عناصر البوليساريو في إسبانيا ضد المغرب، لم تعد تقنع الإسبان، وقد ظهر هذا بشكل واضح في واقعة أميناتو حيدر التي انفض من حولها الكثير من الإسبان الذين كانوا يدعمونها في وقت سابق.

وأعربت أميناتو حيدر بنفسها في الأيام الأخيرة عن أسفها لوسائل الإعلام الإسبانية لغياب الدعم لها، واعترفت أنها حاليا لا تتواصل مع أي حزب سياسي في إسبانيا، وأن جميع السياسيين الإسبان في الوقت الراهن لا يهتمون لقضيتها، في إشارة إلى أن أنشطتها وتحركاتها التي كانت تحظى بالدعم والمساندة في السابق، لم تعد تستأثر باهتمام أحد اليوم داخل إسبانيا.

 

 

 

 

ويبدو أن “الأكاذيب” والاتهامات المجانية التي تُطلقها هذه الانفصالية، قد لعبت دورا كبيرا في تراجع الدعم والمساندة التي كانت تحظى بها في السنوات الماضية، ولا يُعتقد أن تجديد إقامتها في إسبانيا سيساعدها على الاستمرار في أنشطتها.

جدير بالذكر أن حكومة بيدرو سانشيز الاشتراكية، كانت قد أعلنت في مارس 2022 عن دعمها لمبادرة الحكم الذاتي لحل نزاع الصحراء تحت السيادة المغربية، وهو ما أثار غضب جبهة البوليساريو الانفصالية التي اعتبرت هذه الخطوة خيانة لـ”القضية الصحراوية”.

التعليقات مغلقة.