الكاميرون تخطف الفوز والتأهل من جامبيا بصعوبة وكريستوفر ووه أفضل لاعب في المباراة

أصوات

حقق منتخب الكاميرون الأهم وهو الفوز بنقاط المباراة الثلاث وبالتالي التأهل للدور المقبل، بعدما هزم في لقاء هيتشكوكي منتخب جامبيا بثلاثة أهداف لهدفين، “3ـ2″، وبالتالي ضمان تأهله للدور الـ16، وذلك خلال اللقاء الذي جمعهما، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة في كوت ديفوار إلى غاية 11 فبراير 2024، فيما فاز كريستوفر ووه لاعب منتخب الكاميرون بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

وهكذا ووفق الحساب الرسمي للكاف فقد تم اختيار ووه نجما لللقاء، حيث تم الإعلان أن “كريستوفر ووه هو رجل المباراة بعد فوز متأخر وأداء مذهل!”.

الكاميرون تخطف الفوز والتأهل من جامبيا بصعوبة وكريستوفر ووه أفضل لاعب في المباراة
من لقاء الكاميرون جامبيا

الشوط الأول انتهي سلبيا، فيما عرف الشوط الثاني قمة الإثارة، حيث منح كارل إيكامبي الأفضلية للكاميرون في الدقيقة 56 ليرد عليه أبلي جالو لفائدة جامبيا بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 72.

 

 

وتمكن اللاعب الجامبي إبراهيما كولي من إضافة الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 85، قبل أن يوقع الأسود هدف التعادل بواسطة اللاعب جيمس جوميز في الدقيقة 87، ليضيف كريستوفر ووه الهدف الثالث للكاميرون في الدقيقة 91، فيما أضاف بعد ذلك منتخب جامبيا هدف التعادل إلا أن الهدف تم إلغاؤه.

وبهذه النتيجة تأهل منتخب الكاميرون كوصيف للمجموعة الثالثة بفارق الأهداف عن غينيا، برصيد 4 نقاط، فيما ودع منتخب جامبيا البطولة، كما تأهلت السنغال كأول المجموعة وبالعلامة الكاملة من ثلاث انتصارات و9 نقاط، متبوعة بمنتخب غينيا ب4 نقاط.

اللقاء عرف مفاجأة كبرى بعد أن قرر  مدرب المنتخب الكاميروني الإبقاء على حارس مانشستر يونايتد والمنتخب، آندريه اونانا، على مقاعد البدلاء.
 

وكان منتخب الكاميرون قد تعادل في لقائه الأول أمام غينيا بهدف في كل شبكة، “1-1″، وخسر لقاءه الثاني أمام السنغال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، “3-1”.

التعليقات مغلقة.