موريتانيا تصفع الجزائر وتقصيها في أقوى مفاجآت الكان الإفريقي

أصوات

صفعت موريتانيا الجزائر في أقوى مفاجآت كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة بكوت ديفوار حتى 2 فبراير 2024، وأقصتها من المنافسة، بعد أن هزمتها بحصة هدف دون رد، “1ـ0″، خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين، اليوم الثلاثاء.

 

 

فلأول مرة في تاريخ الموريتانيين فجر المرابطون مفاجأة من العيار الثقيل بإقصائهم للمنتخب الجزائري، في صور حملت مشهدين، مشهد الفرح الذي عم موريتانيا بهذا الفوز التاريخي والتأهل، ومشهد الدموع على رقعة الميدان وتذمر الجماهير الجزائرية من الأداء الباهث للنخبة الجزائرية.

 

 

لقاء عرف فرض فيه الموريتانيون قوة بطولية وقتالية شكلت نقلة هامة في تاريخ الكرة الموريتانية بفضل هدف اللاعب محمد ديلاهي يالي فى الدقيقة 37، وتهاويا على كل المستويات الفنية والبدنية من جانب الجزائريين، ورفع بلماضي الراية البيضاء أمام قوة المرابطين.

 

 

هذا اللقاء الختامي الذي يدخل في سياق الدورة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات في كاس الأمم الأفريقية 2024، والذي تميز بتفريط الجزائر في التأهل إذ كان يكفيها التعادل للعبور لدور 16 فيما كان على الموريتانيين الفوز للعبور، وهو ما فرضوه على الجزائريين الذين ظهروا في الميدان كجسد بلا روح.

 

 

بهذه النتيجة تواجد منتخب موريتانيا في المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط جمعها من انتصار وحيد وهزيمتين وتسجيل 3 أهداف وتلقي 4.

 

 

بينما تذيل منتخب الجزائر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد نقطتان فقط جمعهما من تعادلين وخسارة في لقاء واحد وتسجيل 3 أهداف وتلقي 4.

 

فيما تصدر منتخب أنجولا جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط جمعها من فوز في مباراتين وتعادل في لقاء واحد وتسجيل 5 أهداف وتلقي 3.

فيما احتل منتخب بوركينا فاسو في المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط جمعها من فوز في مباراة وتعادل واحد وخسارة واحدة وتسجيل 3 أهداف وتلقي 3.

 

 

تجدر الإشارة إلى أنها المرة الأولى في تاريخ لقاء المنتخبين يتمكن المنتخب الموريتاني من هزم نظيره الجزائري، حيث تميزت اللقاءات الثمانية بخمس انتصارات للمحاربين وثلاث تعادلات.

التعليقات مغلقة.