نيجيريا تخطف لقاء الكاميرون بثنائية وتتأهل إلى ربع نهائي أمم أفريقيا + فيديو

مواجهة نارية جمعت المنتخبين النيجيري والكاميروني في إطار الدور 16 من كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة بكوت ديفوار، والتي حسم واقعتها المنتخب النيجيري الذي ضمن التأهل لربع نهائي كأس أمم أفريقيا، بعد أن هزم المنتخب الكاميروني بحصة هدفين دون رد، “2ـ0″، وذلك خلال اللقاء الذي دمع المنتخبين، اليوم، على أرضية ملعب”ملعب فيليكس هوفويت بوانيي”. 

 

 

القمة تميز بإلغاء حكم مباراة هدف النسور في الدقيقة 9 الذي وقعه المدافع سيمي أجاي عبر كرة أمام المرمى سددها بقوة في الشباك، قبل أن يتم إلغاء الهدف.

 

 

ويدين منتخب نيجيريا بالفضل في انتصاره وتأهله للدور المقبل إلى أديمولا لوكمان، الذي سجل هدفي “النسور الخضر” في الدقيقتين 36 و90 من اللقاء.

 

 

وجاء الهدف الأول في الدقيقة 36 من خطأ دفاعي قاتل، بعد تمريرة من النجم فيكتور أوسيمين إلى لوكمان الذي سجل الهدف الأول في اللقاء.

 

خلال الشوط الثاني، أضاف لوكمان هدف فريقه الثاني في الدقيقة 90 لتنتهي المباراةلصالح النسور بحصة هدفين دون رد، “2-0”.

 

 

وتعد هذه المرة الأولى التي يتأهل فيها منتخب نيجيريا إلى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا، منذ نسخة مصر 2019، حين صعد إلى نصف النهائي.

 

 

وسيلعب منتخب نيجيريا في ربع النهائي ضد أنغولا، التي فازت على ناميبيا بثلاثية دون رد، وذلك يوم الجمعة المقبل.

 

 

يذكر أن منتخب نيجيريا سبق له فاز بلقب كأس أمم أفريقيا في 3 مناسبات سابقة أعوام 1980، 1994 و2013.

 

 

وعن هذا اللقاء قال جوزيه بيسيرو، مدرب منتخب نيجيريا، أن فريقه قدم مباراة ممتازة، وتمكن من التغلب على منتخب كاميروني قوي. 

 

 

وعن مواجهة نيجيريا لأنغولا في الدور ربع النهائي قال بيسيرو أن أي خصم في البطولة سيكون قويا ويجب الإعداد له بشكل جيد.

وكان المنتخب الكاميروني قد تأهل لثمن نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، بعد احتلاله المركز الثاني ضمن المجموعة الثالثة، برصيد 4 نقاط، خلف السنغال، صاحب الصدارة برصيد 9 نقاط، من تعادل مع غينيا بنتيجة هدف واحد في كل مرمى، “1-1″، وخسارة من أسود التيرانجا بثلاثة أهداف مقابل هدف، “3ـ1″، وفوز مثير على منتخب جامبيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، “3ـ2”.

 

 

فيما حقق المنتخب النيجيري التأهل لهذا الدور بعد أن احتل المركز الثاني ضمن المجموعة الأولى، خلف غينيا الاستوائية المحتلة للصف الأول، من فوزين وتعادل وحيد بعد غينيا الاستوائية المتصدر.

 

 

وجاء تشكيل منتخب نيجيريا كالتالي: حراسة المرمى: ستانلي نوابيلي/ خط الدفاع: أولا أينا – وليام تروست إيكونج – سيمي أجاي – كالفن باسي/ خط الوسط: زيدو سانوسي – أليكس أيوبي – فرانك أونيكا/ خط الهجوم: سيمون موسيس – أديمولا لوكمان – فيكتور أوسيمين.

 

 

فيما جاء تشكيل منتخب الكاميرون كالتالي: حراس المرمى: فابريس أوندوا/ خط الدفاع: جان شارل كاستيليتو – كريستوفر ووه – عمر جونزاليس/ خط الوسط: مومي نجامالو – جوليس أوليفير نتشام – زامبو أنجوسيا – نوهو تولو/ خط الهجوم: توكو إكامبي – جورج كيفين نكودو – فرانك ماجري.

 

أنغولا تسقط ناميبيا بالضربة القاضية بالثلاثية وتعبر لثمن نهائي كأس أمم أفريقيا + فيديو

التعليقات مغلقة.