المنتخب المغربي يواجه جنوب إفريقيا وعينه على إحراز اللقب القاري

حمزة غطوس

 

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المغربية مساء اليوم الثلاثاء إلى ملعب لوران بوكو بمدينة سان بيدرو بكوت ديفوار ،الذي سيحتضن مباراة حاسمة ستجمع المنتخب الوطني المغربي و نظيره الجنوب افريقي برسم ثمن نهائي كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم،(كوت ديفوار 2023 )،التي تدخلها كتيبة وليد الركراكي بعزيمة قوية لتحقيق الفوز ،و المضي قدما في رحلة البحث عن اللقب الذي طال انتظاره.

يواجه المنتخب المغربي، مساء يومه الثلاثاء، منتخب جنوب أفريقيا، برسم الدور ثمن النهائي لكأس أمم أفريقيا الكوت ديفوار 2023 “توتال إنيرجيز”.

وسيدخل الفريق الوطني هذه المواجهة بهدف تحقيق نتيجة إيجابية، تمكنه من التأهل إلى دور الربع، ومواصلة رحلة البحث عن اللقب القاري الغائب منذ سنة 1976.

وستتميز هذه المباراة بعودة مدرب المنتخب الوطني، وليد الركراكي، إلى دكة البدلاء بعد إلغاء  الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم “الكاف” عقوبة إيقافه لمباراتين، على خلفية الأحداث التي شهدتها نهاية المباراة بين المغرب والكونغو الديموقراطية.

وسيفتقد المنتخب المغربي في مباراته أمام جنوب أفريقيا، لخدمات سفيان بوفال الذي انتهى مشواره مع الأسود في هذه الكان بسبب الإصابة،و في هذا الصدد ، قال الناخب الوطني وليد الركراكي، خلال المؤتمر الصحفي، الذي يسبق المباراة “انتهت كأس الأمم الإفريقية بالنسبة لسفيان، حدث ذلك خلال التداريب، لقد تعرض لإصابة عضلية ستمنعه من مواصلة البطولة، إلا إذا حدثت معجزة”.

وتعتبر هذه المباراة اختبارا حقيقيا للمنتخب المغربي في هذه البطولة، خاصة أنها الأولى للفريق الوطني في الأدوار التي تعرف خروج المغلوب، أمام خصم يبقى من المنتخبات القوية في البطولة.

ومن جهته سيسعى منتخب جنوب أفريقيا لتحقيق التأهل إلى دور الربع رغم صعوبة المهمة، باعتبار أن الفريق الوطني يعتبر المرشح الأقوى على الورق للفوز بالمباراة.

وستجرى مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الجنوب أفريقي، مساء يومه الثلاثاء، على أرضية ملعب “لوران بوكو”، في تمام الساعة التاسعة مساء (21:00 غرينيتش +1).

التعليقات مغلقة.