طلبة الطب يرفضون تصريحات ميراوي ويردون بالإحتجاج

جريدة أصوات

أعلنت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، تنظيم “إنزال وطني” بوجدة يوم الخميس 01 فبراير من هذه السنة، أمام رئاسة جامعة المدينة، مشيرة إلى قرارها مقاطعة التداريب الاستشفائية يوم الخميس فاتح فبراير بالنسبة لطلبة السنة السادسة، باستثناء الحراسات والمداومات الليلية والنهارية.

واشارت اللجنة الوطنية لطلبة الطب، إلى أن التخفيف من حدة الاحتقان السائدة في القطاع، يبدأ من ” التخلي عن سياسة التضليل والتعليم، وباتخاذ وتنزيل قرارات توافقية واقعية وملموسة”.

وتأتي الخطوة الاحتجاجية الجديدة للطلبة الأطباء، بعد تصريحات متضاربة بينهم وبين وزير التعليم العالي والابتكار عبد اللطيف ميراوي، ففي الوقت الذي كانت فيه لجنة طلبة الطب تعقد فيه يوم أمس ندوة صحفية تُخبر من خلالها الرأي العام عن مستجدات وتطورات ملفهم وخلفيات رفضهم لقرار تخفيض سن التكوين بكليات الطب، صرح وزير التعليم العالي ميراوي من داخل قبة البرلمان في ذات اليوم، بأن “قرار تخفيض مدة التكوين بكليات الطب والصيدلة من 7 إلى 6 سنوات قرار وطني سيادي، وأن منع طلبة الطب من الذهاب نحو فرنسا لإكمال الدراسة، هو السبب الرئيسي للاحتجاج”.

وأضاف عبد اللطيف ميراوي، بأن “وزارتي التعليم العالي، والصحة“ استجابتا لـ45 مطلبا من أصل 50 تقدمت به لجنة طلبة الطب”، وهو ما نفاه الطلبة الأطباء في ندوتهم الصحفية.

التعليقات مغلقة.