رئيس الكاف: نسخة كأس إفريقيا للأمم 2025 بالمغرب ستحقق “نجاحا كبيرا”

قال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، باتريس موتسيبي، اليوم الجمعة، إن نسخة كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم، التي ستقام في المغرب عام 2025، ستكون “متميزة” وستحقق “نجاحا كبيرا”.

 

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده موتسيبي في العاصمة الإيفوارية، أبيدجان، قبل يومين من إسدال الستار على نسجة كوت ديوار 2023 بإجراء اللقاء النهائي الذي سيجمع كوت ديفوار مستضيف النسخة ومنتخب نيجيريا، حيث قال: إن “كأس إفريقيا للأمم المقبلة ستكون على مستوى عال جدا”.

 

 

وردا على سؤال متعلق بموعد إقامة هاته النسخة أجاب موتسيبي: “سيتم مناقشة الموضوع بعد نهاية كأس إفريقيا للأمم 2023”.

 

 

وردا على سؤال متعلق بالمستوى الفني لكأس إفريقيا للأمم 2023، أوضح رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن بعض المنتخبات الكبرى بالتأكيد لم تذهب بعيدا في هذه المنافسة، لكن المنتخبات الوطنية الأخرى أظهرت تقدما مبهرا، مضيفا أن “إفريقيا فخورة بكوت ديفوار ونيجيريا وبجميع المنتخبات المشاركة في كأس إفريقيا للأمم”.

 

 

وأوضح موتسيبي أن الهدف الذي رسمه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم هو رفع مستوى الكرة الإفريقية في كل دول القارة، لا سيما على مستوى الهواة وفي المدارس.

 

 

وأثني رئيس الكاف بعمل الهيئة الإدارية لكرة القدم الإفريقية في مجال مكافحة التمييز والعنصرية والفساد في الرياضة، قائلا: إن مسؤولية الاتحاد الافريقي لكرة القدم تتمثل في استفاذة جميع الدول الأفريقة من الدعم الممنوح الذي يستهدف تطوير اللعبة في أفريقيا، وخاصة البنية التحتية والتدريب، على قدم المساواة.

 

 

وشدد موتسيبي على أن “نجاح إفريقيا يعتمد على الأفارقة؛ ومفتاح النجاح هو العمل يدا في يد، شرط أن نسمح للشباب بالمساهمة في تنمية قارتنا”.

التعليقات مغلقة.