من هو “صلاح الدين أبو الغالي” الوجه الجديد داخل قيادة حزب الأصالة والمعاصرة؟‎

احمد اموزك 

احمد اموزك: من مفاجآت مؤتمر حزب الأصالة والمعاصرة الذي اختتم أشغاله مساء السبت الماضي، انتخاب قيادة جماعية وصعود نجم “صلاح الدين أبو  الغالي” ضمن الثلاثي القيادي إلى جانب كل من “فاطمة المنصوري” و”محمد المهدي بنسعيد”.

 

 

من هو “صلاح الدين أبو الغالي”؟  

 

 

يعتبر “أبو الغالي” بن منطقة مديونة من أقدم المناضلين بحزب “البام”، حيث التحق بصفوف الحزب عام 2009، أي إبان تأسيس حزب “الجرار”، ولم يكن إسمه معروفا خارج أروقة الحزب.

 

 

وحسب مصادر عليمة فإن “أبو الغالي” أضحى إسما وازنا داخل الحزب، وربما سيكون الإسم البارز لمنصب الأمين العام المستقبلي للحزب.

 

 

ويشغل “صلاح الدين أبو الغالي” منصب أستاذ بكلية الحقوق بعين الشق بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء.

 

 

ولتقريب قراء جريدة أصوات من هاته الشخصية، فإن الأستاذ “أبو الغالي” حائز على الإجازة في العلوم السياسية من جامعة “ماساتشوستس لويل” بمدينة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1999، ويرأس حاليا جماعة “مديونة”، التي تعتبر مسقط رأسه، منذ عام 2018، بعد أن كان رئيسا للمجلس الاقليمي لمديونة عامي 2009 و2015.

 

 

ويعتبر “أبو الغالي” من الأشخاص الذين حافظوا على لونهم السياسي طيلة مدة انتخابهم.

 

 

وبالنسبة للقيادة الجديدة لحزب “البام” فإن “أبو الغالي” يرى من خلال تصوره للبرنامج المستقبلي أن المهمة الأساسية المطروحة على القيادة البامية الجديدة ستركز على إعادة بناء الحزب من الأعلى إلى الأسفل بعد الزلزال الذي سببته القضية المتداولة عبر المحاكم. 

 

 

فهل سيستطيع بن منطقة مديونة بأن يصعد بحزب الأصالة والمعاصرة نحو القمة، علما أن بعض الوجوه السياسية تعتبر بأن صعود نجم “أبو الغالي” هو  “هدية من السماء”.

التعليقات مغلقة.