إعلام: الكيان الصهيوني يشن هجمات على خطي أنابيب غاز في إيران

أصوات

أصوات/ وفق مسؤولين غربيين، فإن الكيان الصهيوني شن هجمات سرية على خطي أنابيب غاز رئيسيين في إيران، هذا الأسبوع، وهو ما أدى إلى وقف تدفق الحرارة وغاز الطهي عن عدة محافظات إيرانية.

 

 

فقد نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين غربيين وخبير استراتيجي عسكري تابع للحرس الثوري الإيراني، قولهم، إن الكيان الصهيوني”نفذ هجمات سرية على خطي أنابيب غاز رئيسيين داخل إيران هذا الأسبوع، مما أدى إلى تعطيل تدفق الحرارة وغاز الطهي إلى المحافظات التي يسكنها ملايين الأشخاص”.

 

 

وأوضحوا أن “الهجمات التي شنتها إسرائيل على خطي الأنابيب تتطلب معرفة عميقة بالبنية التحتية الإيرانية وتنسيقًا دقيقًا، خاصة وأن خطي الأنابيب أصيبا في مواقع متعددة في نفس الوقت”.

 

وأبرزو أن العدوان الصهيوني على خط الأنابيب الإيراني تسبب أيضا في انفجار، يوم الخميس، داخل مصنع للكيماويات على مشارف العاصمة طهران، مما أدى إلى تصاعد أعمدة الدخان والنار في الهواء.
وقال أحد المسؤولين، إن هاته الهجمات من السهل على إيران التعامل معها وإصلاح الأضرار الناجمة عنها، والتي لم تسبب سوى ضررا بسيطا نسبيًا للمدنيين، حسب الصحيفة.

 

وأوضح ذات المسؤول أن الهجوم حمل رسائل و”أرسل إنذارًا قويًا للضرر الذي يمكن أن تلحقه إسرائيل في الوقت الذي يتوسع فيه الصراع في جميع أنحاء الشرق الأوسط، فضلاً عن تصاعد التوترات بين إيران وخصومها، ولا سيما إسرائيل والولايات المتحدة”.

 

وكانت إيران قد أعلنت، الأربعاء الماضي، على لسان وزير النفط الإيراني، جواد أوجي، وقوع عمل تخريبي استهدف خطوط الغاز التي تغذي مدن محافظة جهار محال وبختياري، مبرزا أنه لن يتم قطع إمدادات الغاز عن المحافظة.

 

 

ووصف الوزير الإيراني العمل بالتخريبي والإرهابي، مبرزا أن “هدف الأعداء في قطع إمداد الغاز عن محافظة كبيرة كجهار محال وبختياري ونقوم بإعادة تأهيل الخطوط لإعادة ضخ الغاز إلى مدن المحافظة بأسرع وقت”.

التعليقات مغلقة.