الجيش الصهيوني يقتحم مستشفيات خان يونس بغزة وينكل بأطرها الطبية

أصوات

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن الأطر الصحية في مستشفى الأمل بخان يونس، تواصل جهودها لإغاثة الجرحى والمرضى، وسط حديث عن تنكيل العدو الصهيوني بالأطر الطبية.

 

يأتي ذلك في ظل استمرار الحصار الصهيوني على قطاع غزة، ووسط حديث عن تنكيل قوات الاحتلال بالكوادر الطبية.

 

 

وأوضح ذات المصدر، في بيان له: اليوم السبت: أن الطواقم الطبية بمستشفى الأمل قد تعرضت “للتنكيل”، مضيفا أن “قوات الاحتلال صادرت الأموال وخربت الأقسام فيه”.

 

 

وأبرز الهلال الأحمر الفلسطيني أن “ما تقوم به قوات الاحتلال في مستشفى الأمل جرائم حرب تعيق عملنا الإنساني”.

 

 

ويتزايد القلق حيال وضع وضعية المرضى المحاصرين داخل مستشفى “ناصر” بخان يونس، في غزة، ارتباطا باقتحام قوات الاحتلال لمستشفى الأمل، في وقت سابق.

 

 

وفي سياق هاته العملية، فقد ادعى الجيش الصهيوني عثوره على أسلحة و”إرهابيين” داخل المستشفى، فيما نددت حركة “حماس” بوفاة عدد كبير من المرضى داخل المستشفى.

 

 

وكان محيط مستشفى “ناصر” قد شهد، خلال الأيام الأخيرة، قتالا عنيفا بين المقاومة وجيش الاحتلال، علما بأنه يعد أحد أهم المرافق الطبية التي لا تزال تعمل في القطاع.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن العدوان على قطاع غزة بلغ يومه الـ134، في ظل استمرار القصف الصهيوني المكثف، فيما تستمر الاشتباكات على أكثر من محور.

 

 

ويخيم شبح كارثة إنسانية على رفح التي تترقب عملية عسكرية صهيونية، فيما تستمر في مصر المفاوضات حول الهدنة وإطلاق سراح الأسرى والرهائن.

 

 

وقد بلغت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة 28775 شهيدا، و68552 جريحا.

التعليقات مغلقة.