استعراض حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2023

جريدة أصوات

 عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بطاطا، أمس الثلاثاء، اجتماعا خصص لتقديم حصيلة أهم تدخلات المبادرة برسم سنة 2023، وذلك في إطار تتبع إنجازاتها على مستوى الإقليم.

 

 

 

 

 

وخلال هذا الاجتماع الذي ترأسه عامل إقليم طاطا، صلاح الدين أمال، تم استعراض حصيلة تدبير وتسيير منصة الشباب، التي عرفت استقبال أزيد من 1200 شاب وشابة خلال الفترة 2021-2023.

 

 

 

 

 

أما فيما يخص قطاع التعليم، فقد جرى تقديم حصيلة حول مختلف التدخلات التي تم القيام بها لاستدراك الزمن الدراسي ومبادرة “آفاق” التي همت مواكبة وتكوين 100 تلميذ وتلميذة من أجل ولوج مؤسسات التعليم العالي ذات الإستقطاب المحدود، كما تم عرض حصيلة برنامج المعالجة التربوية التي تشرف عليه مؤسسة زاكورة.

 

 

 

 

 

وفي القطاع الصحي، سُلط الضوء على النتائج الاولية لتنظيم القوافل الطبية، وعلى حصيلة الشطر الاول من عملية مواكبة ودعم الجمعيات المسيرة لدور الأمومة بالإقليم من طرف منتدى افوس للديموقراطية وحقوق الإنسان.

 

 

 

 

 

 

 

وبالنسبة للدعم الإقتصادي للشباب والتعاونيات، تم عرض حصيلة عمل مكتب الإستشارات فيما يتعلق بمواكبة التعاونيات للحصول على شهادات السلامة الصحية، وكذا شهادات متعارف عليها دوليا لتشجيع التصدير والولوج للاسواق الخارجية.

 

 

 

 

 

 

وفي ختام هذا الإجتماع، تم توقيع اتفاقية شراكة من أجل تنظيم نسخة ثانية من مبادرة “آفاق”، واتفاقية شراكة خاصة بتسيير الوحدة الطبية لدعم صحة الأم والطفل التي تم اقتناؤها من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

التعليقات مغلقة.