حزب الله يسقط طائرة صهيونية بجنوب لبنان والكيان يرد بقصف بعلبك + فيديو

أصوات

شن العدو الصهيوني، اليوم الإثنين، غارات جوية، استهدفت مواقع في العمق اللبناني فيما رد حزب الله بإسقاط مسيرة صهيوني وضرب أحد أهم المواقع الصهيونية بفلسطين المحتلة.

 

 

وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها وسائل إعلام لبنانية، جزءا من القصف الصهيوني الذي استهدف مبنى بمدينة بعلبك، شرق لبنان.

وتعد مدينة بعلبك معقل حزب الله اللبناني.

 

وكان الجيش الصهيوني قد أعلن، في بيان رسمي، شن غارات على بنى تحتية قال إنها تابعة لوحدة الدفاع الجوي في “حزب الله” في منطقة البقاع، شرق لبنان، ردا على إسقاط مسيرة صهيونية.

 

 

وسبق لحزب الله أن أعلن، في بيان اليوم الإثنين، إسقاط طائرة مسيرة صهيونية ‏بصاروخ أرض جو فوق منطقة إقليم التفاح في جنوب لبنان، كما قصف موقع البغدادي الصهيوني.

 

 

وقال البيان، إن “وحدة الدفاع الجوي في حزب الله أسقطت طائرة مسيرة إسرائيلية كبيرة من نوع هرمز 450 ‏بصاروخ أرض جو فوق منطقة إقليم التفاح”.

 

 

ووفق مصادر إعلامية فإن “الطائرات الحربية الإسرائيلية نفذت غارات جوية بالقرب من بلدة كفرمان في جنوب لبنان، وقصف الجيش الإسرائيلي بالمدفعية الثقيلة صباح اليوم الأطراف الغربية لبلدة حولا، ونفذ رشقات رشاشة من المستوطنة المطلة على كفركلا وموقع العباد في القطاع الشرقي من جنوب لبنان”.

 

في الجدهة المقابلة، أفادت وسائل إعلام عبرية، بإصابة مستوطن بعد تعرّضه لصاروخ مضاد للدروع في مستوطنة شتولا بالجليل الغربي.

 

 

وقالت القناة 12 العبرية، إن قصف بعلبك “يأتي رداً على إسقاط حزب الله لمسيرة بصاروخ دفاع جوي”.

 

 

وها هي المرة الأولى التي يقصف فيها الكيان الصهيوني بعلبك، منذ حرب يوليو/تموز عام 2006 التي استمرت 33 يوماً بين الكيان الصهيوني و”حزب الله”.

 

 

وتشهد الحدود اللبنانية الجنوبية مع فلسطين المحتلة حالة من التصعيد من خلال تبادل متقطع لإطلاق النار بين الجيش الصهيوني و”حزب الله”، منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

التعليقات مغلقة.