الإتحاد الدستوري ينوه بانخفاض الأسعار ويعلن دعمه للحكومة

حمزة غطوس

عبر الإتحاد الدستوري، أمس الخميس، عن ارتياحه من عودة أسعار المواد الإستهلاكية إلى الإنخفاض، لافتا في المقابل، إلى استمرار ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء، داعيا الحكومة إلى اتخاذ جميع التدابير لمواجهة ارتفاع هذه المادة الحيوية التي يكثر الطلب عليها في شهر رمضان.

 

 

 

 

 

 

وثمن الحزب، خلال نهاية أشغال إجتماع المكتب السياسي يوم السبت 2 مارس الجاري بالرباط، تجديد رئيس الحكومة الإسبانية السيد بيدرو سانشيز خلال استقباله من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السدس، نصره الله، يوم الأربعاء 21 فبراير الماضي بالقصر الملكي بالرباط، التأكيد على موقف إسبانيا الوارد في البيان المشترك لأبريل 2022، الذي يعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية هذا الخلاف.

وأشاد المكتب السياسي، في بلاغه الذي اطلعت عليه “جريدة أصوات”، “بقوة العلاقات الإستراتيجية والمتعددة الأبعاد بين المملكة المغربية والمملكة الإسبانية، والتي تتسم بالتعاون المشترك في مختلف المجالات، بدءا من الاقتصاد والتجارة ووصولا إلى التعاون الأمني والثقافي”.

 

 

 

 

 

 

 

ونوه “الحصان” بالقرارات التي اتخذتها السلطات العمومية لمواجهة الإجهاد المائي وترشيد استهلاك الماء، داعيا إلى تعبئة كل الجهود لمواصلة تنزيل البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي، ومختلف المشاريع موضوع التعليمات الملكية السامية.

وناشد رفاق محمد جودار، طلبة كليات الطب والصيدلة الذين يقاطعون منذ أشهر الدروس والامتحانات، بالعودة إلى الأقسام والمدرجات الجامعية، داعيا لتغليب لغة الحوار باعتبارها الطريق الوحيد لتجاوز هذا الوضع المقلق وتجنب سيناريو سنة دراسية بيضاء بهذه الكليات.

 

 

 

 

 

 

وثمن المكتب السياسي، وفق المصدر ذاته، إعلان رئيس الحكومة عن تخصيص النصف الثاني من الولاية الحكومية لقضية التشغيل. معلنا دعمه لها في هذا الاتجاه و “استعداده للانخراط في كل المبادرات لإنجاح هذا الرهان”.

 

 

 

 

 

وهنأ المكتب السياسي، جلالة الملك محمد السادس، نصره الله على “الثقة الدولية التي نالتها المملكة المغربية، عقب انتخابه على رأس المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، معتبرا أن انتخابها على رأس الجهاز التنفيذي لأكبر منظمة إنسانية في العالم، “يمثل اعترافا أمميا بالمجهودات التي تبذلها بلادنا بقيادة جلالة الملك في دعم الأمن الغذائي الدولي ومكافحة الجوع”.

التعليقات مغلقة.