إبتدائية إنزكان تقرر متابعة “أبو عمار” في حالة سراح

جريدة أصوات

قرّر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بانزكان، اليوم الإثنين، متابعة، عمر العسري، المعروف باسم “أبو عمار” في حالة سراح، مقابل أداء كفالة مالية قدرها 5000 درهما، مع إحالته على جلسة فاتح أبريل المقبل.

وتأتي هذه المتابعة إثر شكاية تقدم بها الفنان الأمازيغي أحمد مرنيش، المعروف بـ”الرايس أحمد المزوضي”، والصحافية بإذاعة “ميد راديو” فرح الباز، لدى مصالح الشرطة القضائية بآيت ملول،  في حق المدعو “أبو عمار”، يتهمانه من خلالها ببث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة قصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم، إلى جانب تهمة القذف.

وأدانت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، في وقت سابق، استهداف الصحافيات والصحافيين بتصريحات تهدد سلامتهم النفسية والجسدية، معلنة تضامنها مع الزميلة الصحافية فرح الباز، التي تعرضت لهجوم لفضي عنيف من طرف “أحد دعاة المشيخة المسمى ” أبوعمار””، الذي أصبحت خرجاته التحريضية تهدد الأمن الشخصي لكل من وجه خطابه إليه، مستعملا  في ذلك عبارات حاطة بكرامة المرأة المغربية. 

وأعلن المكتب التنفيذي للنقابة، في بلاغ تضامني، مساندته للصحافية فرح الباز، “والوقوف بجانبها في كل ما قد تقرر اتخاذه من خطوات”،منبها من “خطورة دعاة الفتنة والتفرقة والفكر الترهيبي، ممن لا زالوا مندسين بيننا”، وطالب المكتب، في البلاغ ذاته، الجهات الأمنية بالتدخل لوضع حد لكل تهديد للأمن الروحي للمغاربة.

التعليقات مغلقة.