هل سيمنع إتحاد الكرة الفرنسي مجددا إفطار اللاعبين في رمضان ؟

جريدة أصوات

 

نقلت وسائل اعلام فرنسية، أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، منع إيقاف المباريات للسماح للاعبين المسلمين بالإفطار خلال شهر رمضان، بحجة أن “كرة القدم يجب أن تكون على الحياد من القضايا الأخرى”.

 

 

 

 

 

 

 

ورفض الاتحاد الفرنسي، خلال السنة الماضية أيضا، فكرة إيقاف المباريات من أجل السماح للاعبين المسلمين بالإفطار خلال شهر رمضان المبارك، على عكس قرار رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز التي أعلنت السماح للحكام بإيقاف المباراة لمنح اللاعبين فرصة للإفطار.

 

 

 

 

 

 

وبررت لجنة الحكام الفدرالية التابعة للاتحاد الفرنسي للعبة، هذا القرار بكونه لا يوافق أحكام النظام الأساسي لاتحاد كرة القدم.

وقالت لجنة الحكام في خطاب تم إرساله إلى الحكام  “نلفت انتباه الاتحاد الفرنسي إلى فكرة إيقاف المباريات بعد الإفطار في رمضان، هذه الإيقافات لا تحترم أحكام النظام الأساسي لاتحاد كرة القدم. والهيئات اللامركزية هيئات مكلفة بمهمة الخدمة العامة المفوضة من قبل الدولة، وتدافع عن القيم الأساسية للجمهورية الفرنسية، ويجب أن تنفذ الوسائل لمنع أي تمييز أو اعتداء على كرامة أي شخص بسبب معتقداته السياسية والدينية”.

 

 

 

 

 

 

 

 

وأضافت “أي شخص ينتهك هذه الأحكام سيخضع لإجراءات تأديبية أو جنائية، حيث يحظر خلال مسابقات الاتحاد الفرنسي أي خطاب أو عرض ذي طبيعة سياسية أو أيديولوجية أو دينية أو نقابية”.

التعليقات مغلقة.