الخصاص في السائقين يدفع إسبانيا إلى الإعتراف برخصة السياقة المغربية

جريدة أصوات

كشفت وسائل إعلامية إسبانية أن حكومة مدريد قررت الإعتراف برخصة السياقة المغربية قصد استقدام سائقين من المملكة المغربية وسد الخصاص الذي تعاني منه اسبانيا في سائقي الشاحنات المهنيين.

 

 

 

 

 

 

 

 

وأضافت المصادر ذاتها أن التقديرات الحالية تفيد أن اسبانيا في حاجة إلى أزيد من 26 ألف سائق مهني، مشيرة إلى أن الحكومة ستعمل على تسهيل دخول السائقين المغاربة من خلال المصادقة على رخص السياقة المغربية بشكل تلقائي، لأن شروط رخصة السياقة في المغرب مماثلة لشروطها.

 

 

 

 

 

 

 

 

وقالت الصحف الإسبانية إن واحدا من كل عشرة سائقين في إسبانيا يأتي من المغرب، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم بعد هذا القرار الذي كان من بين الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، إلى المغرب.

 

 

 

 

ووبموجب هذا القرار ينضم المغرب إلى قائمة البلدان التي يتم الاعتراف برخصها الخاصة بالسياقة في إسبانيا للعمل كسائق، وهي قائمة تضم جميع دول الاتحاد الأوروبي وغيرها مثل موناكو وسويسرا واليابان ونيوزيلندا وأندورا. على عكس دول أخرى دول أخرى مثل تلك من الأرجنتين أو كولومبيا أو تشيلي أو البرازيل أو تركيا أو كوستاريكا الخضوع لاختبارات مسبقة، بسبب الاختلافات في تدابير السلامة والقيادة.

 

التعليقات مغلقة.