إنطلاق توزيع المساعدات المغربية في غزة (صور)

جريدة أصوات

بدأت في قطاع غزة، منذ أمس، عملية توزيع المساعدات المغربية التي تم إرسالُها عن طريق البر إلى الفلسطينيين، بتعليماتٍ ساميةٍ من جلالة الملك محمد السادس رئيسِ لجنة القدس.

 

 

 

 

 

 

 

وشرع الهلال الأحمر الفلسطيني، في توزيع المساعدات التي تم إرسالها عن طريق البر إلى السكان الفلسطينيين في غزة.

أمر صاحب الجلالة بإرسال مساعدات إنسانية لسكان غزة والقدس، تتكون من أزيد من 40 طنا من المواد الغذائية، بما فيها المواد الغذائية الأساسية، للتخفيف من معاناة السكان الفلسطينيين، لا سيما الفئات الأكثر هشاشة.

 

 

 

 

 

 

أصدر الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، تعليماته لوكالة بيت مال القدس، لتقديم مساعدة غذائية لسكان هذه المدينة المقدسة، والتي تشمل توزيع 2000 سلة غذائية تستفيد منها 2000 أسرة مقدسية، وتقديم 1000 وجبة يوميا لفائدة الفلسطينيين بالمدينة.

وتشمل المساعدة، أيضا، إقامة غرفة لتنسيق الطوارئ بمستشفى القدس. وخلص البلاغ إلى أن هذه العملية الإنسانية الكبرى لفائدة السكان الفلسطينيين تأتي لتأكيد الالتزام الفعلي والاهتمام الدائم للملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، بالقضية الفلسطينية.

وأوضح  المتحدث باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة، رائد النمس، أن هذه المساعدات سيتم توزيعها بتعاون مع مؤسسات العمل الخيري المحلية ومع المنظمات التي تعمل من جهتها على إيصالها إلى النازحين وأيضا إلى القطاع الصحي ومراكز الإيواء، التي يتواجد بها نحو مليون وتسع مائة ألف نازح في قطاع غزة يفتقرون لأدنى مقومات الحياة اليومية.

التعليقات مغلقة.