حادثة أزيلال تجر وزير النقل للمساءلة

جريدة أصوات

طالبت النائبة البرلمانية عن حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، فاطمة التامني، بالكشف عن التدابير المتخدة من قبل وزارة النقل واللوجيستيك، لتجنب مثل حادثة السير التي شهدتها الطريق الرابطة بين جماعتي بين جماعتي أيت بوكماز وأيت بواولي بإقليم أزيلال.

 

 

وأكدت النائبة البرلمانية أن الحادث تسبب في وفاة عشرة أشخاص، من بينهم أساتذة وتلاميذ، مع تسجيل إصابات خطيرة ما تزال بين الحياة والموت، كانوا بصدد التوجه إلى مكان الدراسة، بعد عطلة امتدت لأسبوع.

 

 

وذكرت البرلمانية بمجلس النواب أن « طرقات إقليم أزيلال على غرار العديد من المناطق القروية والحضرية. ما تزال تحصد أرواح المغاربة، لاسيما المتعلقة باستعمال النقل المزدوج، الذي بات وسيلة للموت، تقول البرلمانية.

 

وأشارت البرلمانية إلى أن التساؤل مازال مطروحا حول مسؤولية تهيئ الطرق والمسالك من أجل حل أزمة النقل. منبهة إلى خطورة الطرقات الوعرة والمنحدرات التي تهدد حياة المغاربة.

وساءلت البرلمانية الوزير الوصي عن التدابير التي تعتزم الوزارة القيام بها من أجل حل هذه الأزمة وتجنب المخاطر التي تهدد الأرواح.

يذكر أن حصيلة قتلى حادثة السير التي وقعت الأحد 17 مارس 2024 على الطريق الرابطة بين جماعتي أيت بوكماز وأيت بواولي بإقليم أزيلال، ارتفعت إلى 11 قتيلا، بعدما لفظ أحد المصابين أنفاسه الأخيرة بأحد مستشفيات الجهة.

التعليقات مغلقة.