الدار البيضاء تحتضن محاضرة حول تغطية التظاهرات الرياضية الدولية الكبرى 

الدار البيضاء / عبدالإلاه علاني 

احتضنت قاعة المحاضرات بالمعهد العالي للصحافة والإعلام، الثلاثاء الماضي، محاضرة في موضوع تغطية التظاهرات الرياضية الكبرى.

 

 

الندوة حملت شعار “تغطية التظاهرات الرياضية الدولية الكبرى في أفق احتضان المغرب لكأس افريقيا للأمم 2025، وكأس العالم 2030”. وقد أطّرها الإعلامي “سعيد زدوق” واستفاد منها طلبة المعهد ومجموعة من الصحافيين المهنيين.

واستعرض الزميل “سعيد زدوق” تجربته المهنية التي دامت أزيد من ثلاثة عقود بالقسم الرياضي للقناة الأولى للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

وتطرق لحذثين بارزين كان لهما أثر كبير في مساره المهني. الأول متعلق بتغطية كأس العالم ميكسيك 86. والثاني ألعاب البحر المتوسط برشلونة 92.

وأشاد زدوق بالدور الهام الذي لعبه التطور التكنولوجي في تغطية التظاهرات الرياضية الكبرى. معتبرا أن هذا التطور ساهم في إحداث العديد من المؤسسات الإعلامية.

مؤسسات احتدم السباق بينها لإيصال الخبر الرياضي للمتلقي وذلك بمراعاة جودة المواد الصحفية المنجزة. وهو ما لم يتحقق خلال العقود السابقة. لكون المنافسة كانت حبيسة القسمين الرياضيين للإذاعة الوطنية والقناة الأولى فقط. 

للإشارة، نظمت هذه المحاضرة بشراكة بين مندوبية الجمعية المغربية للصحافة الرياضية والمعهد العالي للصحافة والإعلام بالدار البيضاء.

التعليقات مغلقة.