الإشتراكي الموحد يستنكر الإصرار على تشريح سيدة طاعنة في السن

حمزة غطوس

استنكر المكتب المحلي للحزب الاشتراكي الموحد في بني ملال، إصرار رئيسة المكتب الجماعي لحماية الصحة، على طلب تشريح جثة امرأة طاعنة في السن تبلغ 90 سنة، رغم توفرها على ملف طبي يؤكد خضوعها لمرافقة طبية، ما أدى إلى تأخر دفنها.

 

 

 

واعتبر الحزب في بيان استنكاري، اطلعت عليه “جريدة أصوات”، أن المساس بكرامة الموتى وراحة المواطنين ذوي الموتى هو مساس بكرامة المجتمع وقيمه الأخلاقية، مؤكدا عزمه على “تسطير برنامج نضالي مستقبلا في حالة تكرار مثل هذه السلوكات التي لم تعد مقبولة في ظل تطور التكنولوجيا ووسائل الفحص وطرق البحث والتقصي”.

 

 

 

واستنكر الحزب “مثل هذه الأفعال والسلوكات المشينة والقرارات الإدارية غير الإنسانية التي تؤرق بال ذوي الأشخاص المتوفين، كما عبر عن رفضه لطريقة “التعامل غير المقبول للطبيبة رئيسة المكتب الجماعي لحماية الصحة ببني ملال مع الأستاذ عبد الحق غريب ابن المتوفاة”.

 

 

 

وطالب الحزب، من المسؤولين بوضع حد لمثل هذه السلوكات التي تنم عن الشطط في استعمال السلطة وتحيل على زمن كنا نعتقد أنه قد ولى.

وأصرت، رئيسة المكتب الجماعي لحماية الصحة،حسب البيان، “على طلب تشريح جثة امرأة طاعنة في السن (90) سنة والتي توفت بتاريخ 18/03/2024 رغم توفرها على ملف طبي يؤكد خضوعها لمرافقة طبية وملازمتها للفراش منذ حوالي ثلاثة أشهر بسبب العجز عن الحركة لتقدمها في العمر وكونها رقدت بمصحتين خاصتين ببني ملال قبل حوالي شهر ونصف من وفاتها الأمر الذي ترتب عنه ارتباك و تأخر في الدفن”.

 

 

التعليقات مغلقة.