الفتيت يدعو الولاة إلى تكييف قرار اغلاق الحمامات مع الوضعية المائية الجديدة

جريدة أصوات

كشف وزير الداخلية، عبد الوافي الفتيت، عن قرار تكييف اغلاق الحمامات ومحلات غسل السيارات مع الوضعية المائية الجديدة التي تعيشها كل منطقة، موجها بذلك دعوته إلى الولاة والعمال لتنزيل هذا القرارعبر “عقد اجتماعات مع أرباب الحمامات ومحلات غسل السيارات”.

 

 

وأكد وزير الداخلية، في جوابه على السؤال الكتابي الذي وجهته فاطمة الزهراء باتا، عن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، حول ” قرار إغلاق الحمامات لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع “،أن القرار جاء بالنظر للتحسن النسبي للوضعية المائية جراء التساقطات المطرية التي عرفتها مجموعة من المناطق ببلادنا في الأونة الأخيرة.

 

 

وشدد المسؤول الحكومي على أن قرار الاغلاق لثلاث أيام في الأسبوع “شمل جميع الحمامات، سواء منها التقليدية أو العصرية، دون أي تمييز بينها، كما أن الأيام المحددة لا تعرف عادة فيها هذه المرافق إقبالا واسعا مثل باقي أيام الأسبوع”.

 

وأكد وزير الداخلية أن الإجراءات المتخذة لمواجهة الإجهاد المائي همت مجموعة من القطاعات والأنشطة الفلاحة الصناعة والخدمات المعروفة باستهلاكها المفرط للماء.

 

ومكنت هذه الإجراءات، حسب لفتيت، “من ترسيخ الوعي لدى المواطنات والمواطنين بأهمية الماء وضرورة التعامل مع هذه المادة الحيوية بعقلانية ومسؤولية، علما أنه بالرغم من المدة القصيرة التي مرت على تنزيل هذه الإجراءات فإنها ساهمت في ترشيد استهلاك الماء بنسبة لا بأس بها”.

 

 

 

وأضاف أن المجهودات المبذولة لتدبير الإجهاد المائي الذي تعانيه بلادنا لن تعطي أكلها وتحقق النتائج المرجوة منها إلا بالمساهمة القوية للمواطنات والمواطنين، وانخراطهم الإيجابي في تنزيل جميع القرارات المتخذة في هذا الشأن من طرف السلطات العمومية.

التعليقات مغلقة.