“مومو” ينفي ارتباطه بالفبركة والمحكمة تكشف موعد النطق بالحكم

جريدة أصوات

قررت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الزجرية بعين السبع في الدار البيضاء، اليوم الخميس 04 أبريل، حجز  ملف المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة المعروف ب”مومو”، والمتهمين  الآخرين في  قضية السرقة المفبركة، وتهديد الأمن العام، تأجيل النطق بالحكم، إلى يوم الثلاثاء المقبل 09 أبريل الجاري.

 

 

ونفى “مومو” خلال الجلسة المنعقدة اليوم أمام هيئة الحكم، ارتباطه بالمتابعين معه في الملف، حيث جرى الإستماع للمتابعين في حالة اعتقال وللمنشط الإذاعي في حالة سراح، مؤكدا أن افتعال الجريمة الوهمية والسرقة المفبركة صدرت عن شخص كان يشارك كان يشارك بشكل دؤوب في المسابقات التي تنظمها الإذاعة، لافتا أنه سبق أن فاز بواحدة منها.

 

من جانب آخر، نفى الشخصين المتابعين الآخرين، كل التصريحات التي جاءت في محاضر الشرطة القضائية، وأكد المتهم الأول أنه لم يتصل بالمنشط الإداعي “مومو” مضيفا أن صديقه اقترح عليه المشاركة في فبركة مكالمة السرقة للفوز بهاتف من نوع “آيفون 15”.

 

 

واعترف المتهم الثاني المسمى (أ.م) بمشاركته لمدة أربع سنوات في البرامج والمسابقات التي تبثها إذاعة هيت راديو وأنه “شارك في برنامج “مومو” لأربع سنوات خلال شهر رمضان”، موضحا أن صديقه من اقتراح  عليه الاتصال بـ”مومو”، للفوز بالهاتف الذي تم التوصل به من مقر الإذاعة بعد ذلك وبيعه بمبلغ 7000 درهم، فيما حصل كل واحد منهما على مبلغ 2800 درهم.

 

 

وفتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، نهاية الأسبوع المنصرم، وذلك لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية، ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.

 

وكانت مصالح الأمن بمدينة الدار البيضاء قد تفاعلت بجدية كبيرة مع اتصال هاتفي توصلت به محطة إذاعية خاصة، يتحدث عن ملابسات سرقة مزعومة وعن تقاعس مفترض من جانب مصالح الأمن، حيث تعاملت معه على أنه تبليغ عن جريمة حقيقية، وفتحت بشأنه بحثا قضائيا بغرض توقيف المشتبه فيهم وتحديد المسؤوليات القانونية اللازمة.

التعليقات مغلقة.