“البيتكوين” يتجاوز حاجز ال 70 ألف دولار اليوم

جريدة أصوات

 

ارتفعت أسعار عملة البيتكوين، اليوم الإثنين، بنسبة 4،5 في المئة، لتبلغ أعلى مستوياتها في أربعة أسابيع بعدما تداولت مرة أخرى فوق مستوى 70,000 دولار، مما زاد من مكاسبها لليوم الثالث على التوالي.

 

 

 

 

وأوشكت هذه العملة المشفرة على ملامسة أعلى مستوياتها على الإطلاق، وسط توقعات بوصولها إلى مستويات قياسية جديدة بفضل نشاط الرهانات الصاعدة قبل عملية التنصيف المقررة لاحقًا في هذا الشهر.

 

 

وارتفع سعر البتكوين، في بورصة “بتستامب”، بنحو 3,270 دولارًا، أو ما يعادل 4.75٪، ليصل إلى 72,606 دولارًا، وهو الأعلى منذ 14 مارس الماضي، مقارنة بسعر افتتاح التعاملات عند 69,336 دولارًا، في حين سجل أدنى مستوى عند 69,073 دولارًا.

 

 

 

وفي إغلاق تعاملات الأسعار يوم الأحد على بورصة بتستامب، ارتفعت أسعار البتكوين بنسبة 0.65٪، لتحقق مكاسب يومية لليوم الثاني على التوالي.

وكانت أسعار البتكوين قد سجلت أعلى مستوياتها على الإطلاق في 14 مارس الماضي، عند 73,794 دولارًا للوحدة الواحدة، قبل أن تدخل في دورة من الانخفاض التصحيحي على المدى القصير.

شهدت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الاثنين ارتفاعًا بنحو 125 مليار دولار، لتصل إلى مجموع 2.826 تريليون دولار، نتيجة الارتفاع الواسع النطاق في أسعار البتكوين والإيثريوم.

 

 

 

يسلط بنك “جوليوس باير” الضوء على الدور المهم الذي سيؤديه عمال المناجم في مستقبل البتكوين القريب، خاصة مع اقتراب عملية التنصيف المتوقعة بحلول 20 أبريل الجاري.

من المتوقع أن تؤدي عملية التنصيف، التي ستقلص مكافأة الكتلة من 6.25 إلى 3.125 بتكوين، إلى تباطؤ نمو العرض بشكل كبير، مما سيزيد من ضغط العرض ويقلل من عمق السوق بشكل أكبر.

يعد التنصيف حدثًا تاريخيًا في سوق العملات المشفرة، حيث يتوقع بنك جوليوس باير أن يؤدي إلى تقليل معدل إنشاء العملات الجديدة،

التعليقات مغلقة.