“تيك تاكا” يوقع عليها المنتخب المغربي بالفوز على منتخب أنغولا المنكمش دفاعيا بخماسية

وقع المنتخب المغربي، اليوم، على بداية جيدة بفوزه على نظيره الأنغولي بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين “5-2”. وذلك خلال النسخة السابعة من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة المقامة بالمغرب إلى غاية 21 أبريل الحالي.

 

 

جاء ذلك خلال اللقاء الافتتاحي لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم داخل القاعة. التي جرت على أرضية “قصر الرياضات” بالمركب الرياضي الأمير “مولاي عبد الله” بالرباط. لحساب الجولة الأولى من المجموعة الأولى لدور المجموعات. 

وقد فرض أسود الفوتصال إيقاعهم داخل قاعة امتلأت عن آخرها بالجماهير في مشهد رائع. حيث احتكروا الكرة على امتداد الجولة الأولى وناوروا من كل الاتجاهات مع إهدار مجموعة من الفرص.

وعلى الرغم من خطة الانكماش الدفاعي التي اعتمدها المنتخب الأنغولي مع القيام بالحملات المرتدة السريعة. إلا انهم فاجأوا النخبة المغربية بتسجيلهم هدف السبق.

دقائق بعد ذلك، أدركت النخبة الوطنية هدف التعديل بواسطة اللاعب “إدريس الفني” من تسديدة مباشرة.

خلال الجولة الأولى. مارس الأسود اندفاعا قويا نحو المرمى الأنغولي المتكثل دفاعيا. وهو ما صعب مهمة النخبة الوطنية. واستطاع اللاعب “سفيان الشعراوي” فك اللغز، بعد ذلك،  موقعا الهدف الثاني للأسود.

خلال الجولة الثانية. شدد أسود الأطلس ضغطهم على لاعبي منتخب أنغولا. مستغلين خروجهم من قوقعة الانكماش الدفاعي بحثا عن هدف التعادل. ضغط استغله اللاعب “أنس العيان” و”سفيان الشعراوي”، الذي سجل “هاتريك”. قبل أن يقلص “أندرسون فورتس” الفارق.

وقد انتهى اللقاء بفوز مستحق لأشباب “هشام الدكيك” بخمسة أهداف مقابل هدفين. مع أداء لم يرق للمستوى المعهود به للمنتخب الوطني خلال لقاءاته السابقة.

حفل افتتاح كأس أمم أفريقيا للفوتصال

تميز حفل افتتاح النسخة السابعة من كأس أمم إفريقيا للفوتصال، بحضور الجوانب الحضارية والتاريخية لمدينة الرباط. محتضنة الدورة القارية. مع تقديم لوحات فنية عن غنى التراث الأفريقي وتنوعه.

وقد حضر حفل الافتتاح رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، باتريس موتسيبي. رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع. وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى. إضافة إلى أعضاء الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم وشخصيات رياضية.

فوز زامبيا على غانا

عن نفس المجموعة تمكن المنتخب الزامبي من التغلب على المنتخب الغاني بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين، “5-2”.

ويوجد المنتخب المغربي ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبات أنغولا، غانا وزامبيا.

فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات مصر، ليبيا، ناميبيا وموريتانيا.

وستتأهل المنتخبات المتوجة خلال هذه النسخة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة. التي ستحتضنها أوزبكستان خلال الفترة الممتدة من 14 شتنبر وإلى 6 أكتوبر المقبلين.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المغربي قد توج باللقب الأفريقي مرتين. 

التعليقات مغلقة.