الأمن يحرر مختطفين بمكناس ويوقف حاملا للجنسية السويسرية

حررت عناصر مكافحة العصابات التابعة بولاية أمن مكناس، فجر السبت، شخصين كانا قد تعرضا لعملية اختطاف. واحتجاز مقرونة بأعمال التعذيب. كما أوقفت معربيا يحمل الجنسية السويسرية للاشتباه في تورطه في العملية.

 

 

وكان أمن مكناس قد تفاعل مع إشعار بوجود شبهة “اختطاف واحتجاز أحد الضحايا داخل صندوق حديدي موصول بالكهرباء”. من طرف شخص يشتبه في تورطه في قضايا الاتجار بالبشر في إطار عمليات الهجرة غير الشرعية.

وقد قادت الأبحاث المنجزة مدعومة بالخبرات التقنية لتحديد ورصد مكان احتجاز الضحية بقبو داخل فيلا بمكناس. حيث تم العثور عليه محاصرا داخل صندوق حديدي ضخم. ليتم تحريره وإسعافه. كما ثم العثور على محتجز آخر بعين المكان. وذلك منذ ما يناهز شهرين. وقد تم نقل الاثنين للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وعقب ذلك باشرت عناصر الأمن تحرياتها التي قادتها لتوقيف المشتبه بضلوعه في العملية الإجرامية.

والأمر يتعلق بمواطن مغربي يحمل الجنسية السويسرية، يبلغ من العمر 51 عاما.

وقد تم وضع الموقوف رهن تدبير الحراسة النظرية في إطار البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة. كما يتم التحقيق في إمكانية ضلوع أطراف أخرى في هاته الأعمال الإجرامية.

ووفق المعطيات الأولية للبحث. فإن هاته الأفعال الإجرامية يمكن أن تكون لها علاقة بجرائم النصب والاحتيال. في إطار قضايا الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

التعليقات مغلقة.