قطع الأشجار يتسبب في تغريم المتورطين 15 مليون سنتيم

حمزة غطوس

أصدر والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، عامل عمالة طنجة أصيلة، قرارا بتغريم المتورطين في قطع أشجار غابة مديونة، مبلغ 15 مليون سنتيم، مع إعادة تشجير المنطقة المستهدفة على نفقتهم الخاصة.

 

 

وأماط بلاغ لحركة الشباب الأخضر، اللثام عن عدة قرارات لوالي جهة طنجة تطوان الحسيمة على إثر شكاية تقدمت بها الحركة بتاريخ التاسع من أبريل الجاري، المتعلقة بقطع أشجار غابة مديونة معتبة أنها تشكل تشكل انتصارا للمؤسسات والساكنة.
 وتقرر أيضا حسب نص البلاغ، الذي توصلت “جريدة أصوات” بنسخة منه، “تفعيل المتابعة القضائية في حق مرتكب الجريمة البيئية، من لدن كل من جماعة طنجة وولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، كل حسب اختصاصه ونطاق اشتغاله”.

 

 

 

كما أمر والي الجهة، بفتح تحقيق عقاري بشأن طبيعة ملكية المساحة الغابوية، وآلية تحفيظها وكرونولوجيا والتصرفات السابقة الممارسة بالبقعة الأرضية، وتشكيل لجنة خاصة لحماية المناطق الغابوية والحساسة تحت اشراف السيد والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، تعهد اليها كافة الوسائل اللوجيستية اللازمة للممارسة مهامها في الرصد والتتبع والمواكبة.

 

 

وثمن المكتب المركزي لحركة الشباب الأخضر، “مجهودات السلطات الولائية وتقدر سرعة تفاعلها واستجابتها لمطالب عموم الساكنة والتي تفتح أفاقا جديدة للتعاون من أجل حماية ثرواتنا الغابوية، المائية والتاريخية”، داعيا جميع عضواتها وأعضائها “لمزيد من الرصد، التتبع، التوثيق والمشاركة مع مسؤولي الحركة قصد إبلاغ الأمر للسلطات المختصة، من أجل مزيدٍ من العمل المشترك لصالح الوطن والمواطنين”.

التعليقات مغلقة.