اعتقال مستشار بديوان وزير سابق في ملف “المال مقابل التوظيف”

جريدة أصوات

اعتقلت مصالح الشرطة، اليوم الثلاثاء، نائب رئيس جماعة تطوان، (أ.ي)، والذي يشغل أيضا وظيفة أستاد جامعي بكلية الآداب في مارتيل، عقب عودته من إسبانيا، على خلفية قضية احتيال تتعلق بالوساطة مقابل 30 مليون سنتيم، للحصول على وظيفة بوزارة العدل.

 

 

 

و تفجر الملف إعلاميا، بعد أن قام رئيس جماعة سابق بإقليم شفشاون برفع شكاية ضد، مدير سابق للديوان بوزارة العدل، توصلت “جريدة أصوات” بنسخة منها، يتهمه فيها “بإيهامه بأنه يتوفر على نفوذ وتدخلات بوزارة العدل، من أجل تمكين زوجة المشتكي من النجاح بمباراة المنتدبين القضائيين موسم 2023، أو بإحدى المناصب المهمة بالوزارة”.

 

 

وبحسب الشكاية، فإن المشتكى به “أوقع المنوب عنه في التغليط والتدليس من خلال تقديمه لوعود كاذبة، كونه سيمكن زوجة المنوب عنه من النجاح في المباراة، وهو الأمر الدي لم يحدث بالرغم من تسلمه مبلغ 300 ألف درهم (30 مليون سنتيم)”.

 

 

وتضيف الشكاية أن المشتكى به “وبحكم اشتغاله كمدير للديوان بوزارة العدل سابقا، مع الوزير محمد بنعبد القادر، استغل نفوذه وتواجده الدائم مع الوزير الذي منح له فرصة أخذ عدد من الصور بجوار الوزير، من أجل إيهام وإسقاط ضحاياه واستغلالهم والنصب عليهم”. 

 

التعليقات مغلقة.