الدار البيضاء: امهيدية يضع مكاتب البيع لشركات عقارية تحت المجهر بعد عمليات نصب‎

المداني افريني 

وجه محمد أمهيدية والي جهة الدار البيضاء-سطات تعليمات صارمة لرجال السلطة بضواحي العاصمة الاقتصادية لمراقبة مكاتب البيع التابعة لشركات عقارية.

 

 

 

يأتي ذلك في سياق تدخل وقائي ضد أي عمليات نصب أو احتيال على طالبي السكن. وذلك من خلال إخضاع هذه المكاتب للتدقيق بشأن وثائقها وسندات حيازة الأراضي. وتراخيص البناء والاحتلال المؤقت للملك العمومي. 

وعلمت جريدة أصوات أن عملية المراقبة تجري بالتنسيق مع أعوان السلطة والمنتخبين ورؤساء الجماعات لضبط أي اختلالات في تسويق المشاريع العقارية.

جاء ذلك بعد توصل والي الجهة والإدارة المركزية بشكاوي حول عمليات نصب باستغلال مكاتب بيع عقارية. بعد توقف مشاريع وضياع مبالغ الحجوزات. وتعذر تسلم عقارات المستفيدين خلال الأجال المتفق عليها. 

وأكدت مصادر جريدة أصوات أن مجموعة من الجماعات الترابية أخضعت عملية بناء مكاتب البيع في مشاريع عقارية لتصريحات مسبقة لديها ولدى السلطات المحلية. ويجري الثتبت من صحة الوثائق الخاصة بالمشاريع العقارية وطبيعة الإجراءات المتبعة خلال عملية البيع. مشددة على أن الشكاوي تضمنت استغلال منعشين لأراضي الشياع لم تتم تسوية وضعيتها القانونية. في تسويق مشاريع سكنية سرعان ما تبين أنها غير حقيقية. 

وأضافت المصادر نفسها أن تدقيق رجال السلطة في مضامين لوحات إشهارية بمشاريع عقارية. والتثبت من وثائق المتعاقدين مع الشركات العقارية. خصوصا مقاولات البناء والأشغال. وبالرجوع لمكاتب الهندسة والدراسات التي مكنت من توفير قواعد بيانات قابلة للاستغلال لزجر مخالفات التعمير ومراقبة الأوراش.

التعليقات مغلقة.