وزير الفلاحة يواجه انتقادات حادة في البرلمان بسبب غلاء اللحوم

جريدة أصوات

واجه وزير الفلاحة، محمد الصديقي، أمس الاثنين، انتقادات لاذعة من قبل نواب في البرلمان ، و ذلك بسبب الارتفاع الذي حاصر أسعار اللحوم الحمراء من كل جهة ، و كذا  إقصاء بعض المقاولات من عملية الاستيراد.

وفي نفس السياق ، قال النائب البرلماني محمد حوجر، عن الفريق الاشتراكي ، أن أسعار لحم الأبقار فاق 100 درهم و أسعار لحم الأغنام 140 درهما، كما أن ثمن الأغنام بالأسواق الأسبوعية بلغ 6000 درهما ونحن مقبلون على عيد الأضحى.

 

 

و خاطب النائب البرلماني وزير الفلاحة أيضا ، ب ”  قمتم باستيراد الأغنام دون أن نراه في الأسواق أو نعرف طريقة توزيعها ” ، متسائلا في نفس الوقت  عن طريقة التوزيع ومعايير الاستفادة.

 

 

وقد طالب نواب  اخرون بدعم المستهلكين، خاصة مع حلول عيد الأضحى، من خلال خفض الأسعار ودعم الكسابة الصغار، وتوفير الأعلاف بأسعار مناسبة، ومراقبة عملية الاستيراد لضمان الشفافية والعدالة.

وفي المقابل، برر الوزير الغلاء بجملة من العوامل، أهمها الجفاف الذي ضرب البلاد خلال السنوات الأخيرة، وتراجع الإنتاج الوطني من اللحوم، وارتفاع تكاليف الإنتاج.

وأكد الوزير على اتخاذ الحكومة لعدة إجراءات لمواجهة هذه الأزمة، منها دعم الأعلاف، وفتح باب الاستيراد، وتوفير أسواق جديدة.

التعليقات مغلقة.