تازة: إسدال الستار عن فعاليات الأيام الثقافية بالسجن المحلي

رزا

محمد حارص

 

 

 

أسدل الستار، الجمعة الماضي، على فعاليات الأيام الثقافية المنظمة من طرف المديرية الإقليمية للثقافة بتازة. وإدارة السجن المحلي بتازة. تحت شعار “القراءة تكسير للقيود وتحرير للعقول”.

 

 

 

الأيام الثقافية المنظمة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب على مدى ثمانية أيام. “من 19 إلى 26 أبريل 2024”. عرفت تنظيم مجموعة من الأنشطة الثقافية التي لقيت استحسانا من لدن نزيلات ونزلاء السجن المحلي بتازة.

وقد شهدت هاته الأيام تنظيم معرض للكتاب وورشات (الحكاية، الكتابة والأعمال اليدوية). مع إقامة مسابقة في القراءة وعرض شريط سينمائي وثائقي.

وبهذه المناسبة قال المدير الإقليمي لوزارة الثقافة بتازة، منير الحجوجي: إنه واحتفاء باليوم العالمي للكتاب، فقد شهد السجن المحلي لتازة. تنظيم أيام ثقافية تحت شعار “القراءة تكسير للقيود وتحرير للعقول”. وذلك طيلة الفترة الممتدة من 19 إلى 26 أبريل الحاري. وقد استفاد نزلاء ونزيلات السجن المحلي من مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية. ومعرض للكتاب. إضافة لإقامة مسابقة ثقافية للقراءة. وورشات في فن الحكي والكتابة والأعمال اليدوية. فضلا عن تقديم ندوة فكرية وعرض سينمائي وثائقي.

وأضاف منير الحجوجي، أن الجمعة الماضي عرف اختتام هذه الفعاليات الثقافية. حيث أقيم حفل موسيقي أحيته الفرقة الگناوية التازية “ألوان السلام”. مع توزيع الجوائز وشواهد تقديرية على الفائزين والمشاركين.

واستطرد قائلا: المبادرة حضيت بترحيب كبير من نزلاء ونزيلات السجن المحلي بمدينة تازة. وهي مبادرة تندرج ضمن سلسلة من البرامج الثقافية التي تنظمها المديرية الإقليمية للثقافة بتازة وإدارة السجن المحلي لتازة. مبما تلعبه للثقافة والفن من دور في تهذيب النفوس. وإعادة تأهيل نزلاء المؤسسات الاصلاحية.

التعليقات مغلقة.