تقديرا لعطائه المنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي تختار “العسومي” رئيسا لها

أصوات

 

 

 

اختارت الهيئة التأسيسية الرئيسية للمنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي السيد “عادل بن عبد الرحمن العسومي” “رئيس البرلمان العربي” رئيسًا لمجلس إدارة المنظمة.

 

 

 

ويخلف “العسومي”، رئيس البرلمان العربي في هذا المنصب السيد “أ.د ناصر الفضلي”، رئيس مركز لندن للبحوث.

 

ونقل “العسومي” عن اعتزازه بهاته الثقة التي حظي بها، مؤكدا عزمه السير مع أعضاء المنظمة في اتجاه بلوغ أهدافها، خاصة في مجال التنمية المستدامة. وبناء قدرات المواطن العربي. مع العمل على استثمار البحث العلمي في تطوير حياته عبر هاته القطاعات الخمسة التي تشكل مرتكزات المنظمة. 

 

وأوضح “العسومي” أهمية البحث العلمي في دعم مسيرة التقدم والتنمية العربية. مبرزا أن الطموح لتطوير الوطن العربي على الأصعدة كافة لا سقف له. وهو تحدي يجب ركوبه.

 

وأبرز “العسومي” أن مركز لندن للبحوث والاستشارات أسس المنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي لتعمل في ثلاث مسارات. تتعلق بالبحث العلمي عبر مشروعات علمية تحاكي احتياجات تنموية للعالم العربي.

 

تجدر الإشارة إلى أن المنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي، UAO.SR، مؤسسة دولية خاصة مساهمة. مسجلة في المملكة المتحدة بترخيص قانوني من غرفة التجارة بتاريخ 17 يناير 2024م.

وتُعنى المنظمة بإنتاج البحوث العلمية التطبيقية في تخصصات مختلفة. مع تقديم الاستشارات للقطاعات الحكومية والخاصة.

 

وتضم المنظمة العديد من الشخصيات العربية من أصحاب القيادة والإبداع في النواحي المتخصصة بالعلوم الاجتماعية والتطبيقية.

ويشمل الهيكل التنظيمي للمنظمة الرئيس الفخري للهيئة. صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة بنت مساعد آل سعود. ويترأس الهيئة التأسيسية عضو معهد البحوث البريطاني الأسبق ورئيس مركز لندن للبحوث، أ.د ناصر الفضلي. ويترأس الهيئة الإدارية سفير حقوق الإنسان الدولي، د. أمجد شموط. فيما يرأس الهيئة الاستشارية العليا نائب رئيس جامعة “المنوفية” لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، أ.د حازم صالح. وتترأس الهيئة العلمية للمنظمة خبير البحث العلمي في معهد المخطوطات العربية، وزير البحث العلمي الأسبق بالسودان، أ.د انتصار صغيرون.

التعليقات مغلقة.