القنيطرة: تنظيم نقابي يؤكد على احترام قانون الشغل ووقف التسيب بشركة Fujikura

عرى الاتحاد المغربي للشغل المكتب الإقليمي الاتحاد، نقابات القنيطرة. واقع الحقوق والحريات بشركة “Fujikira” فرع القنيطرة. عارضا الملف المطلبي الموجه للشركة. الداعي لأنسنة واقع علاقات الشغل والحريات النقابية.

 

 

جاء ذلك عبر الملف المطلبي لعمال ومستخدمي شركة Fujikura فرع القنيطرة. المرفوع لإدارة الشركة. المؤسس على خلاصات الجمع العام المنعقد بتاريخ 21 ابريل 2024. الداعي “للحفاظ على مصلحة الطرفين في اطار الشرعية والقانون”. وفق ما ورد في ديباجة البلاغ الصادر والذي تتوفر جريدة “أصوات” على نسخة منه.

وأكد البلاغ على ضرورة الاستفادة من مجانية الاكل بمطعم الشركة. والعمل بنظام 8 ساعات في اليوم فقط وليس 12 ساعة المفروضة. وإيقاف ما أسماه “حالة التسيب والطغيان الإداري الممارس من قبل بعض مسؤولي الانتاج بمختلف مستوياته”. والضرب على يد من “يعبث بعقود عمل الاجراء في غياب تام لمفتشية التشغيل”. مع فرض مراقبة طبيبة دائمة كل شهر للحالة الصحية لكافة الاجراء مع مجانية هذا الاجراء.

وتساءل عن كيفية احتساب العطالة التقنية؟. وعلى أي أساس قانوني يتم نهجها؟. مبرزا عدم استفادة كافة الاجراء من المنحة الليلية. إضافة لمشاكل أخرى تتعلق بمنح العقوبات المجانية في حالة عدم اشتغال الاجراء والتامين (RMA).

وطالب البلاغ بتوفير النقل لكافة الاجراء نحو جميع الاتجاهات. وتقديم توضيح حول منحة 1000 درهم التي تم اقتطاعها زمن كورونا. ومنحة شهر 13. إضافة لمنح “700 درهم و1500 درهم المرتبطة بعيد الأضحىو1000 درهم المتعلقة بعيد الفطر”. مستفسرا عن قانونية الاقتطاعات التي تتعرض لها هاته المنح.

كما أكد على ضرورة وضع معاير حقيقية ومضمونة للترقي وبشكل يضمن تكافى الفرص للجميع. مع التنبيه لضرورة إعطاء الأولوية لأصحاب الاقدمية في العمل للاستفادة من هاته العملية.

كما طالب بضرورة منح النساء الحوامل والرضع كافة حقوقهن وعدم تشغيهن ليلا. ووضع شروط للسلامة الصحية داخل الشركة. إضافة لوضع خاتم الشركة علي الشواهد الطبية عند الادلاء بها. ودعم الأجراء على اقتناء السكن. وسن منحة الدخول المدرسي بنسبة للأشخاص المتزوجين ب300 درهم للطفل الواحد. مع الاستفادة من مجانية المخيمات الصيفية لكافة الاجراء.

 

القنيطرة: تنظيم نقابي يؤكد على احترام قانون الشغل ووقف التسيب بشركة Fujikura
بلاغ

التعليقات مغلقة.