تسجيل اختلالات خطيرة بتنزيل برنامج “أوراش” بجهة الدار البيضاء سطات

فة لغياب احمد اموزك 

 

 

 

أكدت مصادر جريدة “أصوات” من جهة الدار البيضاء سطات أن برنامج “أوراش” يعيش على وقع عدة اختلالات. حيث تحول  البرنامج عن الفلسفة التي وضع أسسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله. إلى فهم جديد قائم على خدمة مصالح عائلية أو حزبية ضيقة.

 

 

 

 

ووفق مصادرنا فإن الاستفادة من البرنامج شملت أسماء مسجلة على الورق فقط. إضافة لغياب الضبط والتتبع. واستغلال بعض الاجراء في مهام وأعمال خارج إطار ومكان التعاقد.

وفي هذا السياق دعت فعاليات جمعوية لتتبع الشكايات المودعة في هذا الشأن. ومتابعة الاختلالات المسجلة. مع تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة كمبدأ دستوري لإيقاف هذا الريع المنتهج. وتحويل المشروع لخدمة أهداف فئوية ضيقة بعيدا عن الفلسفة التي أنزل من أجلها.

وينص البرنامج في فلسفته العامة الإجابة على معضلات التشغيل. أخذا بعين الاعتبار مختلف الفئات العمرية والخصوصيات المجالية. ومواكبة المقصيين من سوق الشغل وتيسير إدماجهم الاقتصادي. من خلال تحسين قابلية التشغيل وتعزيز حظوظ الإدماج المهني على الصعيد الترابي. دون اشتراط مؤهلات.

وذلك ضمن شراكة بين القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية والسلطات المحلية والجماعات الترابية. وأيضا جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات المحلية ومقاولات القطاع الخاص.

و لنا عودة لهذا الموضوع لاحقا لتوضيح تفاصيل هاته الاختلالات المسجلة بالبرنامج.

التعليقات مغلقة.