إتحاد المهندسين يعلن خوضه إضرابا وطنيا يومي 9 و 21 ماي

جريدة أصوات

أعلن مهندسو المغرب، استعدادهم لخوض إضراب وطني، يومي 9 و21 ماي الجاري، مع تنظيم وقفتين احتجاجيتين أمام وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، وأمام البرلمان، ردا على عدم تجاوب الحكومة مع ملفاتهم المطلبية المطروحة.

 

 

واستنكر اتحاد المهندسين في بيان، تماطل الحكومة في فتح حوار رسمي مع الاتحاد حول الملف المطلبي للمهندسين، لإيجاد حلول لمختلف قضاياهم المطلبية. محملا الحكومة عواقب تماطلها في عدم التجاوب مع الملفات الهندسية المطروحة وما يمكن أن يترتب عنه من انتكاسة غير مسبوقة للهندسة الوطنية.

 

 

وحذرت اللجنة الإدارية للمهندسين، الحكومة من الانزلاقات الذي يمكن أن يحصل بسبب طول الانتظار وانسداد الأفق والاحتقان الذي يسببه التأخر في معالجة هذا الملف.

 

وأعلن المهندسون استمرارهم في الاحتجاج بسبب غياب الحوار حول ملفهم والدخول في برنامج نضالي مرحلي وذلك عبر خوضهم إضراب عام يوم الخميس 9 ماي 2024 مصحوبا بوقفة احتجاجية، أمام وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة في نفس اليوم على الساعة 11 صباحا.

 

 

وأضاف الموقعون على البيان، أنهم سيخوضون إضرابا عاما يوم الثلاثاء 21 ماي 2024 مصحوب بوقفة احتجاجية أمام البرلمان في نفس اليوم على الساعة 11 صباحا. 

التعليقات مغلقة.