إدارة الزمالك تعترض على حكام المباراة مع نهضة بركان

جريدة أصوات

 

اعترضت إدارة نادي الزمالك المصري، على حكام مباراتي نهضة بركان في ذهاب وإياب نهائي البطولة الكونفدرالية المقرر إجراؤهما يومي 12 و 19 من مايو الجاري، وذلك عبر رسالة رسمية إلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

 

 

 

وعبر النادي،  عن رفضه لتعيين حكام تونسيين، “سواء حكام رئيسيين أو من ضمن طاقم تقنية الفيديو، في مباراتي نهضة بركان المغربي في ذهاب وإياب نهائي البطولة الكونفدرالية”، مبرزين أن الإعتراض جاء متضمنا لجنسيات حكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب”، مؤكدين أنهم “يحملون نفس جنسية مدرب فريق نهضة بركان المغربي وهو ما يتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص والحيادية التي من المفترض أن يحرص الاتحاد الأفريقي عليها في مناسبات حاسمة كنهائي البطولة الكونفدرالية”.

وطالب نادي الزمالك من “الكاف” ضرورة إعادة النظر في اختيار حكام تقنية الفيديو، رفعا للحرج عن الحكام التونسيين الذين تم اختيارهم، وتفادياً لامكانية اتخاذهم لقرارات قد يرافقها عدم التوفيق أو الجدل، وهو ما قد يؤثر على نتيجة النهائي.

وأشاد النادي المصري، في بلاغه بلاغه بالقول ” يؤكد نادي الزمالك أنه دائما ما يشيد بنزاهة التحكيم الإفريقي الذي يعتبر شريكاً فاعلاً في نجاح البطولات التي ينظمها الاتحاد الإفريقي ويثمن كونه عنصرا رئيسيا في خطة التطوير لكرة القدم في إفريقيا”.

التعليقات مغلقة.