حصيلة ” التسمم الجماعي ” بمراكش تواصل الارتفاع

جريدة أصوات

وصلت حصيلة وفيات التسمم  الغذائي الناتج عن تناول وجبات سريعة بحي المحاميد التابع لمقاطعة المنارة ،  مراكش ، الى 6 ضحايا ، بعد وفاة طفلة يوم أمس الثلاثاء . 

 

 

 

وكانت مستعجلات المستشفى الجامعي محمد السادس ، قد استقبلت خلال الأيام الأخيرة من الشهر الماضي ما يفوق 20 شخصا تناولوا وجبات من نفس المحل الواقع بالمنطقة المذكورة ، لتلقي العلاجات الضرورية، لكن حالتين لفظتا أنفاسهما الأخيرة.

 

 

 

وعلى إثر هذا الحادث المأساوي، أوقفت عناصر الأمن صاحب المحل والعاملين فيه ، كما حجزت بحضور لجنة من مكتب السلامة الصحية، كمية من اللحوم الفاسدة المعدة لتحضير الوجبات السريعة، ومواد غذائية منتهية الصلاحية.

 

 

ودخل حقوقيون على خط هذا الحادث المؤلم، مطالبين “جميع المؤسسات المعنية بصحة وسلامة المواطنين بتحمل مسؤوليتها في مراقبة جودة وسلامة المنتجات الغذائية وما يعرض بالأسواق والمحلات للعموم”.

 

 

 

واستنكرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان-فرع المنارة مراكش ما وصفته بـ”تغاضي السلطات عن الرخص، ما يجعل العديد من المحلات تعمل خارج نطاق القانون، أو في شروط تنعدم فيها النظافة”.

 

 

 

وطالب هذا التنظيم الحقوقي بوضع “حد لطرح المأكولات والمواد الاستهلاكية الغذائية بالشارع العام”، مستغربا “وجود محلات تبيع اللحوم الحمراء والكفتة بأثمنة تقل عن أثمنة اللحوم المعروضة بالسوق بـ40% إلى 50%، ما يطرح عدة علامات استفهام حول جودتها”.

التعليقات مغلقة.