تنظيم النسخة الأولى من أسبوع الاحتفال بمهن السياحة بالمغرب

عبد الكريم ياسين

 

 

 

أطلقت الكونفدرالية الوطنية للسياحة، بتعاون مع دائرة الخبراء والمسيرين والمكونين لمدارس السياحة. النسخة الأولى من أسبوع الاحتفال بمهن السياحة بالمغرب. والتي ستنعقد خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 15 مايو الجاري.

 

 

 

يأتي تنظيم هذا الأسبوع في سياق التزام الكونفدرالية الوطنية للسياحة، بدعم من شركائها، بتعزيز المهن العاملة في مجال السياحة وحسن الضيافة. إضافة لتعزيز القطاع السياحي باعتباره ركيزة أساسية للتنمية الاقتصادية في المغرب.

وتسلط هذه التظاهرة. التي تقام بدعم من وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالإضافة إلى المكتب الوطني المغربي للسياحة. الضوء على هذا القطاع الواعد والفرص والمهن العديدة التي يقدمها. وأيضا مساهمته الكبرى في التنمية الاقتصادية للمغرب.

وتحتفي هذه التظاهرة الوطنية بالمهن والحرف في المجال السياحي وحسن الضيافة. من خلال دعوة المهنيين ومؤسسات التكوين والعموم لاكتشاف الفرص العديدة التي يوفرها هذا القطاع. وبهذه المناسبة. سيجري تنظيم ندوات وورشات عمل ولقاءات في جميع جهات المملكة. والتي ستكون بمثابة منصات للتبادل. مع الوقوف عند الحاجيات الكبيرة للمواهب والفرص العديدة التي يوفرها القطاع.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة. إقامة مسابقة هواية السياحة. وهي عبارة عن حملة مبتكرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي من تصميم الشباب وموجهة في الوقت نفسه للشباب. وقد حققت نجاحا باهرا، حيث وصلت إلى ما يقارب من 7.6 مليون حساب. وذلم عبر أنستغرام Instagram، تيك توك TikTok ولينكدين LinkedIn.

واستحوذت هذه المسابقة ذات الارتباط بنقل شغف الشباب بالسياحة من خلال إنتاج مقاطع فيديو. والتي عرفت مشاركة مختلف جهات المغرب. من طنجة للداخلة. مرورا بتازة وبني ملال والدار البيضاء والرباط ومراكش وأكادير وإفران. وستعلن لجنة تحكيم مكونة من خبراء. يوم الجمعة 10 مايو الجاري. عن الفائزين في النسخة الأولى من متعة السياحة.

كما يتضمن برنامج هذه التظاهرة. تنظيم مسابقة تحدي الابتكار في استقطاب المهن السياحية بين المدارس. حيث سيتنافس الطلبة الذين يمثلون مختلف المدارس لتصميم حملات. والتي تهدف لإنعاش المهن والحرف في مجال السياحة المغربية. إضافة لتنظيم منتدى ومعرض التشغيل يومي 10 و11 مايو الجاري بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة القاضي عياض. وهي منصة فريدة للقاءات المهنية المباشرة بين أصحاب العمل والمرشحين.

ويشتمل برنامج هذه التظاهرة على تنظيم “هاكاثون” الابتكار السياحي، يوم 11 مايو الجاري. وذلك بتعاون مع مركز التميز لمدرسة إدارة السياحة وحسن الضيافة التابع لكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة القاضي عياض. المختص في التشجيع على الابتكار في قطاع السياحة من أجل خلق بنك لمشاريع مخصصة للسياحة ستشمل جميع مناطق المغرب.

التعليقات مغلقة.