جديد أسعار النفط العالمية اليوم

جريدة أصوات

شهدت أسعار النفط اليوم الثلاثاء ،  إرتفاعا ملحوظا ، مع مخاوف تتعلق بتراجع الإمدادات من جهة، وتوقعات متباينة حيال الطلب العالمي على النفط من جهة أخرى.

ويترقب المستثمرون عن كثب مؤشرات جديدة من شأنها التأثير على مسار أسعار النفط، أبرزها بيانات التضخم الأمريكية القادمة، وتقرير منظمة أوبك الشهري حول توقعات الطلب على النفط خلال الفترة القادمة.

وكانت أسعار النفط قد اختتمت تعاملات الأمس، الإثنين 13 مايو، على ارتفاع طفيف بنسبة 1%، في محاولة لاستعادة بعض الخسائر التي منيت بها في الجلسة السابقة.

 

 

ويعود هذا الارتفاع جزئياً إلى مؤشرات تحسن الطلب على النفط في كل من الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكين للنفط في العالم.

 

 

و ارتفع سعر عقود خام برنت القياسي تسليم يوليو 2024 بنسبة 0.14% ليصل إلى 83.48 دولارًا للبرميل، وذلك بحلول الساعة 05:59 صباحًا بتوقيت جرينتش (08:59 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة .

 

 

كما زاد سعر عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يونيو 2024 بنسبة 0.18% ليصل إلى 79.26 دولارًا للبرميل، وذلك في نفس التوقيت.

 

و قد تؤدي بيانات التضخم الأمريكية المرتفعة إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات النقدية المتشددة من قبل البنك الفيدرالي، مما قد يُثبط النمو الاقتصادي ويُقلل من الطلب على النفط.

 

 

و يتوقع أيضا  أن تُلقي توقعات أوبك حول الطلب على النفط بظلالها على مسار الأسعار، خاصةً إذا أشارت إلى تراجع في الطلب العالمي.

 

 

بشكل عام، لا تزال أسعار النفط محاطة بقدر كبير من عدم اليقين، حيث تتفاعل مع مجموعة من العوامل المتضاربة.

وتُشير التوقعات إلى استمرار تقلبات الأسعار خلال الفترة القادمة، مع ترقب المستثمرين عن كثب للمؤشرات الجديدة التي قد تُحدد مسار السوق.

التعليقات مغلقة.